"الرؤساء الشباب" تشيد بسير الأعمال في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

مؤشر الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
"الرؤساء الشباب" تشيد بسير الأعمال في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

الدقم - العمانية

استقبلت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم زيارة أعضاء منظمة الرؤساء الشباب YPO إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم الذي يضم أكثر من 50 مشاركا من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين من مختلف القطاعات الاقتصادية المحلية والدولية. وشمل برنامج الزيارة جولة في مجمع الحوض الجاف والاطلاع على المجسم الشامل للمنطقة ومشاهدة العروض المرئية للشركة وجولة في ميناء الدقم والاطلاع على سير الأعمال والوقوف على الرصيف التجاري للميناء، كما شمل برنامج الزيارة معاينة تقدم الأعمال في مشروع قرية النهضة للخدمات الذي سيوفر 16000 سرير مع جميع الخدمات المتكاملة للعيش.
وكان في مقدمة مستقبلي الوفد رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري وعدد من مسؤولي الهيئة، حيث ألقى معاليه كلمة ترحيبية أمام الوفد ووضح فيها أهمية هذه الزيارة، مستعرضًا للوفد تقدم الأعمال ومعاينة المشاريع القائمة التي هي طور الإنشاء ومدى تمتع الولاية بالمقومات الاقتصادية واللوجستية والتنموية والسياحية والاطلاع على قائمة الإعفاءات الضريبية والمزايا لجذب الأعمال. وأضاف معاليه أن هذه الزيارة تضيف للمنطقة بعدا آخر وهو تقوية شبكة التعاون والتواصل بين المسؤولين وصناع القرار في القطاعين العام والخاص ليس على المدى القصير وإنما على المدى الطويل والاستفادة من هذه الزيارات في زيادة وتعظيم الاستفادة من المشروع.
من جانبه أكد ريجي فيرميولين الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم "أهمية ميناء الدقم في المنطقة وما سوف يقوم به خلال اكتمال أعمال الحزم التي أسندت أخيرًا والتي سوف تشكل انطلاقة لأعمال الميناء التجارية، موضحًا أن شركة ميناء الدقم تقوم بثلاثة أدوار رئيسية في الدقم وهي: إدارة وتشغيل الميناء والمحطات التابعة، وإدارة وتسويق المنطقة اللوجستية وتمويل وتطوير وإدارة وتسويق مساحة 2000 هكتار في المنطقة الصناعية والبتروكيماويات التابعة للميناء، مشيرا إلى أن هذه المناطق مجتمعة تتمتع بتكامل أمثل مع أهداف ميناء الدقم.
وقدم المدير العام التنفيذي لشركة النفط العمانية الذراع الاستثمارية للحكومة في قطاع النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة هلال بن علي الخروصي عرضًا مرئيًا وضح خلاله أهمية موقع الدقم من خارطة التجارة العالمية وما تتمتع به المنطقة من مزايا يمكن الاستفادة منها في خدمة قطاع النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية، مؤكدًا حرص شركة النفط العمانية على التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لترجمة تطلعاتها في تطوير مشاريع اقتصادية واعدة بالمنطقة من شأنها الارتقاء بالاقتصاد الوطني.
وأشاد عدد من أعضاء منظمة الرؤساء الشباب YPO خلال زيارتهم المنطقة بسير الأعمال، مثمنين التطور والنمو المتواصلين للمنطقة الاقتصادية الخاصة والمساعي التي تقوم بها إدارتها والشركات العاملة بها في بناء هذا المشروع الذي سيكون له دور كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في السلطنة.
وعبر رئيس مجلس إدارة مجموعة السليمي القابضة حمد بن منصور السليمي عن ارتياحه لما تشهده المنطقة من تزايد في المشاريع الاقتصادية والتنموية وما يعكسه ذلك بالإيجاب على تنويع مصادر الدخل للبلاد وتنمية المجتمع المحلي وتشغيل الباحثين عن عمل. وأشاد المدير العام لشركة (ذا لينكس) ياسر عبدالكريم سليمان بالتغير المستمر للمنطقة وما تشهده من ازدهار في القطاع العقاري والتجاري، وارتفاع عدد العاملين والمقيمين بالمنطقة، مضيفا أن القطاع العقاري سيشهد نقلة نوعية خلال السنوات المقبلة.
جدير بالذكر أن هذه الزيارة جاءت لتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين المحليين والدوليين واطلاعهم على سير الأعمال بالمنطقة والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعرض المزايا والحوافز والتسهيلات. ويذكر أن "منظمة الرؤساء الشباب YOP" هي مؤسسة قيادية رائدة للرؤساء التنفيذيين حول العالم، وتقدم المنظمة لأكثر من 000ر24 عضو ينتمون لما يربو على 130 دولة موارد تعليمية، كما تقيم تحالفات مع مؤسسات رائدة وشبكات متخصصة بهدف دعم أعمالهم ومجتمعاتهم وقياداتهم الشخصية.
ويعمل لدى الشركات التي يديرها أعضاء بمنظمة الرؤساء الشباب أكثر من 15 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وتحقق إيرادات سنوية تقدّر بنحو 6 تريليون دولار أمريكي.