تسيير أربع رحلات أسبوعية في أيام الأحد، الإثنين، الأربعاء، الجمعة ... خط المباشر جوانزو- مسقط للطيران العماني يسهم في زيادة التبادل التجاري

مؤشر الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
تسيير أربع رحلات أسبوعية في أيام الأحد، الإثنين، الأربعاء، الجمعة ...
خط المباشر جوانزو- مسقط للطيران العماني يسهم في زيادة التبادل التجاري

جوانزو - يوسف بن محمد البلوشي

أكد الرئيس التنفيذي للطيران العماني بول جريجورويتش إن الطيران العماني يطمح في رؤيته المستقبلية إلى تحقيق الأفضل مسترشدا ذلك بالرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وهو ما ينعكس على أرض الواقع نحو نمو البنية الأساسية للشركة والمطارات الحديثة التي بنيت على أعلى درجة من الكفاءة.

وأضاف جريجورويتش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الطيران العماني أمس بفندق فور سيزونز بمدينة جوانزو على هامش الاحتفال بتدشين المحطة الجديدة إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة أن استثمارات الشركة الضخمة تتواصل في دعم خطط التوسع والنمو على مستوى الوجهات وأسطول الشركة وكذلك تطوير كفاءة الموظفين باستثمار ما يقارب 20 مليون ريال عماني في هذا الجانب، حيث تم إنشاء مركز الطيران العماني للعمليات الجوية.

خطط الطيران العماني
وأضح جريجورويتش أن خطط الطيران العماني تتجه نحو توفير 70 طائرة وتدشين 75 وجهة خلال العام 2020، مشيرا إلى أن وجهات الطيران العماني الجديدة المزمع تدشينها مستقبلا ستكون إلى مدينة بيشاور بباكستان وخط مانشستر في المملكة المتحدة وخط سيؤول في كوريا الجنوبية وخط اسطنبول في تركيا وخط العاصمة الروسية موسكو وخط نيروبي في كينيا 2017 التي تعد من المحطات المهمة للصينيين فيما يتعلق بعمليات الشحن للقارة الأفريقية إضافة إلى توقيع اتفاقية مع الطيران الكيني لتسيير رحلات من نيروبي إلى العديد من الوجهات الأفريقية الأخرى.
وأفاد جريجورويتش إلى أن الرحلة الأولى إلى مدينة جوانزوا الصينية عكست مؤشرات إجابية كبيرة جدا بالنسبة إلى مستوى المسافرين وعمليات الشحن، حيث بلغ عدد المسافرين من التجار ورجال الأعمال في الرحلة الأولى 60% فيما بلغ 40% من السياح.

أربع رحلات أسبوعية
وقال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني إن الشركة تعتزم تسيير أربع رحلات أسبوعية في أيام الأحد، الإثنين، الأربعاء، الجمعة، والتي يسعى أن يجعلها رحلات يومية وكذلك النية في تدشين محطة ثانية إلى العاصمة بكين التي ستربط الزبائن من الصين الوصول إلى محطات كثيرة أخرى عبر شبكة الطيران العُماني المطردة النمو، مشيرا إلى أن خط مسقط- جوانزو- مسقط سيساهم في تقوية الروابط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تجمع بين السلطنة وجهورية الصين الشعبية الصديقة.
وبين أن أسعار تذاكر خط مسقط- جوانزوا- مسقط خلال الأشهر الأربعة المقبلة ستكون أسعارا تقديمية وذلك لتعريف المسافرين الصينيين بخدمات الطيران العماني المتميزة لتعود بعد ذلك إلى مسارها الطبيعي بحسب أوضاع السوق، مشيرا إلى أن أسعار تذاكر الطيران العماني محددة وشاملة لكل الرسوم ولا تخضع إلى أي إضافات.
وقد تخلل المؤتمر الصحفي عرض فيلم مرئي تناول أهم المقومات السياحية والطبيعية والتاريخية التي تزخر بها محافظات السلطنة.. كما استعرض الفيلم الخدمات والمميزات التي يقدمها الطيران العماني.

حضور واهتمام
شهد المؤتمر الصحفي حضور عدد كبير من الصحفيين الصينيين الذين أبدو اهتماما كبيرا بما يتعلق بمستوى الخدمة المرتفع على طائرات الناقل الوطني العماني ومواعيد الطيران.
وكانت الرحلة الافتتاحية رقم "851 WY"على متن طائرة الايرباص أيه 330 التابعة للطيران العماني هبطت مساء أمس الأول بمطار جوانزو باييون الدولي معلنة بذلك التدشين الرسمي لرحلات الشركة إلى جمهورية الصين الشعبية.
وترأس الوفد الرسمي المشارك في تدشين الخط الجديد رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم معالي يحيى بن سعيد الجابري وكان في استقبال الوفد لدى وصوله المطار سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية سعادة د. عبدالله بن صالح السعدي وعدد من المسؤولين من سلطات الطيران المدني الصيني.

العلاقات العمانية الصينية
وقال سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية د. عبدالله بن صالح السعدي إن خط مسقط- جوانزو- مسقط يأتي تخليدا للبحارة العمانيين الذين وصلوا إلى ميناء جوانزوا مضيفا أن العلاقات العمانية الصينية علاقات قديمة ضاربة في عمق التاريخ.
وأضاف السعدي أن هذا الخط سيفتح أفاق كبيرة في تعزيز العلاقات العمانية الصينية الاقتصادية والتجارية وذلك لأهمية مدينة جوانزوا التجارية والتي تسهم بأكثر من ثلث الموازنة الصينية إضافة إلى كونها ميناء تجاري كبير.
وبين السعدي أن هذا الخط سيوفر للتجار الصينيين الراغبين في الاستثمار بالسلطنة الوصول إليها بشكل مباشر مضيفا أنه سيزيد من أعداد السياح الصينيين مؤكدا رغبة بعض شركات الطيران الصينية بفتح خطوط جوية للسلطنة كشركتي تشاينا إير وتشاينا ساوث وغيرها من الشركات.