سهم خدمات الموانئ يرتفع 4. 10%

مؤشر الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
سهم خدمات الموانئ يرتفع 4. 10%

مسقط - العمانية

ارتفع سهم مؤسسة خدمات الموانئ الأسبوع الفائت 4. 10 بالمائة في أول ردة فعل إيجابية من المستثمرين على قرار الجمعية العامة غير العادية للمؤسسة، التي عقدت يوم الأربعاء الفائت حلَّ المؤسسة وتصفيتها ابتداء من الأول من يناير المقبل بعد انتهاء اتفاقية الامتياز الحالية لتشغيل وإدارة ميناء السلطان قابوس والتي تنتهي في 31 ديسمبر الجاري.

ودعا مجلس إدارة المؤسسة في سبتمبر الفائت المساهمين لبحث مقترح بحل المؤسسة وتصفيتها، مشيراً إلى أن الشروط المعدلة من قبل وزارة النقل والاتصالات لتمديد اتفاقية امتياز الإدارة والتشغيل لميناء السلطان قابوس، والتي تنص على تمديد العقد لعام واحد هو العام 2017 لا تحقق عوائد تشغيلية مجزية للمساهمين، وبالتالي فإن مجلس الإدارة لا يرى جدوى اقتصادية لإدارة وتشغيل الميناء لعام واحد فقط.

وشهد السهم يوم الخميس طلبات شراء قوية ولم يكن هناك عرض مما يرشحه للصعود في التداولات المقبلة، وسجل السهم الأسبوع الفائت مكاسب بـ 25 بيسة وأغلق على 265 بيسة وشهد تنفيذ 140 صفقة بلغت قيمة تداولاتها 628 ألف ريال عماني.
ويتوقع المستثمرون أن يحصلوا على عوائد جيدة عند تصفية المؤسسة التي بلغت قيمة أصولها بنهاية سبتمبر الفائت 2. 37 مليون ريال عماني من بينها حوالي 1. 30 مليون ريال عماني أصول ثابتة و1. 7 مليون ريال عماني أصول متداولة.