الرياض تحتضن ندوة "استثمر في عمان" غدا

مؤشر الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
الرياض تحتضن  ندوة "استثمر في عمان" غدا

خاص- ش
تنظم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) غدا الاثنين ندوة بعنوان"استثمر في عمان"بالمملكة العربية السعودية بالرياض بهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة والوصول إلى اتفاقيات لعقد شراكة بين المؤسسات العمانية والسعودية وتستمر أربعة أيام.وسيتم خلال أعمال الندوة عقد لقاءات ثنائية بين الجانب العماني الذي يترأسه مدير عام ترويج الاستثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد والجانب السعودي الذي يضم رجال الاعمال من مدينتي الرياض وجدة بالإضافة الى زيارة عدد من الشركات الرائدة في مختلف القطاعات بالسعودية.
وتقول الخبيرة الاقتصادية في مكتب نائب الرئيس في "إثراء" نسرين احمد جعفر لـ"الشبيبة" "إن الدول يتم اختيارها عن دراسة معمقة بناء على مؤشرات الخطط الاستراتيجية المحدثة، وهي تعطينا الملامح الكاملة للأسواق المستهدفة والقطاعات الواعدة والتي تشكل فرصاً حقيقية لجذب الاستثمار إلى السلطنة".
وتضيف:" لطالما اعتبرنا دول مجلس التعاون من الوجهات الهامة المستهدفة لاعتبرات عدة من بينها "الروابط العلاقات التاريخية والسوق المشتركة التب تعد محفزة للاستثمار، ونحن نظمنا فاعليات عدة في كل من دبي وقطر وغيرهما".
وأكدت "ان المستثمر السعودي لديه ثقة في عمان ولدينا مستثمرين كثر يأتون بناء على تجارب وشواهد ثابتة تشجعهم على المضي في مشاريع استثمارية في السلطنة".
وسيتم خلال الندوة التي ستعقد بمقر غرفة تجارة وصناعة الرياض- الترويج للمشاريع القائمة لدى الشركاء العمانيين والتعريف بالسلطنة كوجهة استثمارية جاذبة وكسوق واعد لجلب رؤوس الأموال من شتى القطاعات وتعريف الجانب السعودي على الفرص الاستثمارية والمشاريع الفعالة لتوثيق التنوعات التجارية بين البلدين الشقيقين.