انطلاق أسبوع التوعية بالسرطان في نزوى

بلادنا الثلاثاء ٠٢/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
انطلاق أسبوع التوعية بالسرطان في نزوى

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

انطلقت بمستشفى نزوى أمس فعاليات الاسبوع الخليجي الاول للسرطان التي ينظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع المركز الوطني للسرطان.
جاء حفل الافتتاح برعاية القائم بأعمال مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية د. سالم بن حمد بن سيف البوسعيدي الذي القى كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين وقال ان اطلاق الاسبوع الخليجي للتعريف بمرض السرطان جاء استمرارا للجهود المبذولة في سبيل مكافحة مرض السرطان في دول مجلس التعاون الخليجي وسعيا لتفعيل الخطة الخليجية لمكافحة المرض وفي سبيل تعزيز الوعي الصحي وحماية المجتمع الخليجي من أخطاره.
وقدمت ندوة الاسبوع الخليجي الاول حيث قدم المحاضرة الاولى فيها د.باسم بن جعفر البحراني مدير مركز الاورام بالمستشفى السلطاني الذي تناول فيها العلاج الكيميائي لمرض السرطان، كما القى د.زاهد بن عبدالله المنذري استشاري اول رئيس قسم الاشعاع نائب مدير المركز الوطني للأورام محاضرة أخرى عن علاج الاورام السرطانية بالإشعاع، وقدم د. طه بن محسن اللواتيا استشاري اول رئيس قسم الجراحة بالمستشفى السلطاني محاضرة عن كيفية اجراء الجراحة للأورام السرطانية.
ويتضمن الاحتفال بالأسبوع الخليجي الاول للسرطان اقامة عدد من الفعاليات بالإضافة إلى ندوة حول جوانب عدة لأمراض السرطان ومعرض توعوي وفعاليات صحية وتثقيفية وتوعية حيث تستمر الفعاليات حتى السابع من فبراير الجاري.