دورة تدريبية لكوادر مكافحة العدوى

بلادنا الثلاثاء ٠٢/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
دورة تدريبية لكوادر مكافحة العدوى

مسقط - ش

بدأت أمس الاثنين الدورة التدريبية الوطنية الأولى للكوادر الصحية العاملة في مجال وقاية ومكافحة العدوى على مستوى السلطنة والمخصصة للتدريب النظري والعملي التطبيقي على أنشطة الوقاية والمكافحة المختلفة التي تنظمها المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة ممثلة في دائرة الوقاية ومكافحة الأمراض وذلك بمركز التدريب المستمر بالوطية.
يشارك في هذه الدورة التدريبية التي تستمر لمدة أربعة أيام حوالي 50 مشاركا من العاملين في مجال وقاية ومكافحة العدوى بجميع المستشفيات والمديريات من مختلف محافظات السلطنة، ويحاضر فيها عدد من الخبراء والعاملين في مجال الوقاية ومكافحة العدوى على المستوى الدولي والوطني.
وتأتي الدورة إيمانا من وزارة الصحة بأن تطوير ورفع كفاءة العاملين بالمؤسسات الصحية يُعد أحد أهم ركائز النهوض بالمنظومة الصحية، واستجابة للخطر المتزايد لعدوى المنشآت الصحية والميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية عالميا ومحليا، وفي إطار الجهود التي تبذلها الوزارة للرقي بجودة وأمان الرعاية الصحية المقدمة في جميع المنشآت الصحية. .
تضمن اليوم الأول للدورة عدة محاضرات حيث تحدث د. سيف العبري المدير العام للمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض عن وثيقة وزارة الصحة لممارسات الوقاية ومكافحة العدوى، كما تحدثت باربرة سول، الخبيرة الدولية في مجال الوقاية ومكافحة العدوى بالمفوضية الدولية المشتركة في العديد من الموضوعات، وتحدث د. أحمد المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة عن برنامج الوقاية ومكافحة العدوى.
وتقوم د. أمل المعنية مديرة دائرة الوقاية ومكافحة العدوى بوزارة الصحة بتدريب العاملين على كيفية تقييم المنتجات المختلفة التي تستخدم بالمنشآت الصحية والتي لها علاقة بالوقاية ومكافحة العدوى.