الخبز العماني والحلوى من أكثر المأكولات إقبالا في المهرجان

مزاج الثلاثاء ٠٢/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
الخبز العماني والحلوى من أكثر المأكولات إقبالا في المهرجان

المهرجان محمد الدرمكي

تحافظ المأكولات العمانية في القرية التراثية بحديقة العامرات على أهميتها من خلال التوافد الكبير من قبل زوار مهرجان مسقط 2016م على المأكولات العمانية الخفيفة التي يحرص الزوار على تذوق طعمها الجميل في ركن المأكولات وسط الحياة الشعبية العمانية.
وتحاكي القرية التراثية البيئة الشعبية العمانية بكافة مكوناتها وبيئاتها المختلفة وفنونها المتنوعة وجمالياتها الساحرة وطبيعتها الجاذبة، وفي ناحية من القرية التراثية تبرز قيمة المأكولات التي يحرص كل زائر للمهرجان بحديقة العامرات على تجربة مذاقها الفريد.
ويتوفر بحديقة العامرات في القرية التراثية ركن المأكولات وتعرض به مأكولات عديدة تطهى أمام أعين الزوار وتقدم للأكل مباشرة بعد الانتهاء من طهيها، حيث تعرض وجبات عديدة أبرزها (الخبز العماني اللقيمات القروص الدنجو الحلوى العمانية القهوى العمانية) وغيرها من الوجبات السريعة الإعداد.
حيث تلقى الحلوى العمانية بأنواعها المختلفة إقبالا كبيرا من زوار المهرجان، وتقدم فور الانتهاء من تجهيزها لمذاقها الجميل وبموادها الطبيعية، كما يزداد الطلب على الخبز العماني والذي يعتبر أكثر المأكولات طلبا، حيث يقم الخبز العماني مع البيض والجبن والعسل وغيرها حسب رغبات الزوار، بالإضافة إلى اللقيمات التي تتعدد نكهاتها باختلاف الطاهية، فرغم وجود الكثير من الطاهيات للقيمات إلا أنها تختلف في الطعم وتعتمد على مكوناتها وقياسات المكونات والنكهات.
كما يعد ركن المأكولات العمانية مصدر رزق للكثير من المشاركات في المهرجان، حيث يوفر المهرجان فرص عمل مؤقتة فيه لطبخ وبيع المأكولات، والتي تؤمن مبالغ جيدة للأسر المشاركة وهذه أحد سمات المهرجان الخاصة بتوفير الفرص للعمانيين وأصحاب المشاريع الصغيرة لكسب الرزق والتعريف بمنتوجاتهم.