"السوادي للطاقة" تتبرع بأجهزة تعليمية لمدرستين في بركاء

بلادنا الثلاثاء ٠٢/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
"السوادي للطاقة" تتبرع بأجهزة تعليمية لمدرستين في بركاء

بركاء - حمود العامري

تبرعت شركة السوادي للطاقة بأربع سبورات تفاعلية وخمسة أجهزة عرض (بروكسيما) لمدرسة عبد بن الجلندى ومدرسة الأمل في بركاء وذلك ضمن الشراكة المجتمعية بين القطاعين الحكومي والخاص وبهدف ايجاد بيئة تعليمية جاذبة.
ودشنت مدرسة عبد بن الجلندى السبورات التفاعلية في حفل حضره الرئيس التنفيذي لشركة السوادي للطاقة نافنيت كاسبيكار والرئيس التنفيذي لشركة الباطنة للطاقة يورجن ديفيت ومديرة الموارد البشرية للشركتين نصراء بنت محفوظ البطاشية ومندوب العلاقات العامة بشركة السوادي للطاقة حمدون بن محمد الراشدي ومسؤول العلاقات العامة بالشركتين طالب بن حسن البلوشي. ومن جانب المدرسة حضر مساعد مدير المدرسة علي الجابري وعدد من المعلمين وأولياء أمور الطلبة.
بدأ برنامج الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها حسن الحمداني بعد ذلك القى علي الجابري مساعد المدير كلمة اشار فيها إلى الدور الذي تقوم به الشراكة التعاونية بين المؤسسات الحكومية والخاصة في بناء مجتمع رقمي للطلبة ما يساعد في رفع مستواهم التحصيلي.
واضاف ان السبورات التفاعلية تعد واحدة من الوسائل المهمة التي تعين المعلم في توفير بيئة تربوية هادفة وجاذبة لتعلم الطالب، كما تعالج بعض الصعوبات التي يعانيها المعلم من نقص في آلية عرض المحتوى الالكتروني للطلبة.
وبين أن الشركة تبرعت بأربع سبورات تم توزيعها في غرفة الصف الذكي ومركز مصادر التعلم وفي قاعة المسرح وفي إحدى الغرف الصفية، مشيرا الى أن هناك نية من الشركة الداعمة لتوفير عدد اكبر من السبورات في المستقبل القريب.
بعد ذلك قدم الاستاذ ياسر البلوشي درسا نموذجيا حول كيفية استخدام السبورة التفاعلية تعرف من خلاله الحضور على الايجابيات من استخدام السبورة وما تحتويه من زوايا تعليمية.
وقدم نافنيت كاسبيكار كلمة قال فيها: انني سعيد بما لمسته من تمكن المعلمين في السلطنة من استخدام هذا النوع من السبورات وما يلبي احتياجاتهم التعليمية في خدمة ابنائنا الطلبة.
واضاف ان الشركة تسعى دائما لايجاد علاقة خدمية لبناء مجتمع رقمي يهدف الى تنمية قدرات الطلاب الإبداعية ويسهم في ايجاد بيئة محفزة تساعدهم في رفع مستواهم العلمي والعملي.
وتوجه الحضور لمدرسة الأمل حيث استقبلت مساعدة مديرة المدرسة آمال المعولية الحضور وقام المدير التنفيذي لشركة السوادي للطاقة بتسليمها الأجهزة ثم ألقت كلمة عبرت فيها عن الدور الذي تقوم به هذه الأجهزة في تبسيط المادة التعليمية.