لجان الشورى تواصل اجتماعاتها

بلادنا الأربعاء ٠٧/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
لجان الشورى تواصل اجتماعاتها

مسقط - ش

استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية د.ظافر بن عوض مرعي الشنفري، الذي قدم عرضا مرئيا شرح من خلاله آلية عمل الهيئة منذ صدور المرسوم القاضي بإنشائها والذي جاء شارحا لأهدافها واختصاصاتها من خلال البرامج التي تقدمها للمستفيدين.
كما استضافت اللجنة أعضاء مجلس رواد الأعمال، وذلك للتحاور في بعض الموضوعات التي تشغل بال رواد الأعمال في السلطنة من أجل إيجاد الحلول والتسهيلات المناسبة.
كما استعرضت اللجنة خلال اجتماعها بعض المقترحات بالرغبة المقدمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس والمحالة من مكتب المجلس للجنة.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة الاقتصادية والمالية الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
من جانب آخر ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بالمجلس صباح أمس تقريرها النهائي لمشروع قانون التراث الثقافي وذلك خلال اجتماعها الدوري الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017) م من الفترة الثامنة (2015-2019) م برئاسة سعادة حموده بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وقد هدفت التعديلات التي قامت بها اللجنة إلى الحفاظ على الموروث التراثي الثقافي العماني بما يتناسب مع التطلعات والمرئيات في الحاضر والمستقبل وفق أحدث التشريعات القانونية.
وستحيل اللجنة تقريرها النهائي لمشروع القانون للجنة التشريعية والقانونية بالمجلس لدراسته وإبداء المرئيات حوله.
أما لجنة الشباب والموارد البشرية فقد ناقشت باجتماعها الدوري الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة للمجلس صباح أمس برئاسة سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي وبحضور أعضائها البرنامج التنفيذي لخطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني واعتماد البرنامج الزمني لمقترح دراسة واقع وتحديات الرياضة العمانية، واستعراض المحاور المقترحة لمناقشة معالي وزير القوى العاملة في إحدى جلسات المجلس القادمة.
كما استعرضت اللجنة رد معالي الشيخ وزير القوى العاملة حول خطة التحول التدريجي لتعمين الهيئات التدريسية.