موهبة المهرجان.. كفيف تقوده بصيرته للزخرفة على الخشب

مزاج الثلاثاء ٠٢/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٢٠ م
موهبة المهرجان..
كفيف تقوده بصيرته للزخرفة على الخشب

مسقط – حارث الوهيبي-تصوير – طالب الوهيبي

كانت بدايته في مجال الزخرفة على خشب الاقلام في سنة 2011، شاب في مقتبل العمر كفيف العينين الا أن بصيرته قوية استطاع بارادته ان يبني لنفسه اسما في السوق المحلي وهو يعمل على صقل موهبه وتطويرها.
يقول وليد بن صالح الهاشمي الذي يشارك في مهرجان مسقط: بدأت بممارسة هذه المهنة بعد ان جائني اتصال من زميلي واخبرني بوجود منتج معين لدى احدى الشركة وهذا المنتج ياباني ومقرهم بالعذيبة فذهبنا معا، وعندما وصلنا المكان المقصود التقينا باحد الموظفين لديهم واخبرنا بان هذا المنتج للمكفوفين ولا توجد عليه اي خطورة على الشخص الذي يعمل عليه، واعجبت بالجهاز وبالارادة اشتريت الجهاز بعد شهر، وبعد ان اشتريت هذا الجهلز كنت في حاجة للتدريب على كيفية استخدامه والشخص الذي قام بتدريبي لم يكن مدربا بل كان مندوب مبيعات ولكن باصراري استطعت ان اجعله يدربني على كيفية استخدام الجهاز، وبالممارسة استطعت ان اصل الى ما انا عليه حاليا.
ويضيف قائلا: اقوم بصنع الاقلام والملاحات واتمنى ان اتطور اكثر في هذا المجال، ولم احصل على دعم من اي جهة لتنمية موهبتي التي امتلكها، في الاصرار استطعت ان اطور من نفسي واعمل على صناعة الاقلام، حيث انني استلم الخام واعمل على رسم شكل للقلم.
ويضيف الهاشمي: في احدى المرات حصلت على "ماكينة" من شركة حبيب الهندسية وبعد استلامي لها اهديت مدير الشركة قلما فاعجب به وطلب مني 50 قلما فأخذت الخام من عندهم وهذا كان في بدايتي. وانا استخدم اخشاب شجرة الصنوبر للنحت عليها والزخرفة.
وقال ايضا: اتمنى ان تتبنى احدى الشركات موهبتي لأنني أريد أن أطور واصنع عدة أشياء واشكال جديدة للاقلام والمنتجات التي اقوم بصنعها، فاستطيع أن أصنع خلال يوم واحد قلمين أو 3 أقلام لان النحت على الخشب متعب جدا.
وقال الهاشمي: لدينا فريق باسم "اداتي حياتي" وهو القائم على التواصل مع الجهات لتيسير الامور لنا للمشاركة في المعارض والفعاليات، في احدى المرات شاركت في شركة تنمية نفط عمان وفي ستي سنتر لمدة 2 او 3 ايام وفي شهر ديسمبر الفائت شاركنا في مشروع الموج لمدة 3 ايام وهذا كان بعد اجازة العيد الوطني وخلال 3 ايام استطعت ان ابيع 18 قلماً، وعند سؤاله عن الاقبال على منتجه يقول: الزوار يستغربون عندما يعرفون باني كفيف وازخرف على خشب الاقلام. ورسالتي لكل معاق أو كفيف اذا كان لديك موهبة فيجب ان لا تيأس لانه بالارادة والعزيمة ربنا سيوفق الجميع، ولا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس اهم شيء الارادة، وحاليا أنا في حاجة الى تدريب على تصميم اشكال مختلفة للقلم كما احتاج الى معدات كثيرة.