«سياحة الغرفة» تركز على التدريب والتأهيل

مؤشر الأربعاء ٠٧/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
«سياحة الغرفة» تركز على التدريب والتأهيل

جاكرتا -

ناقشــت لجنــــة السياحـــة بغرفــــة تجـــارة وصناعة عمان خلال اجتماعها امس برئاسة الدكــــتور عبدالكريم بن سلطان المغيري
تشكيل فريق عمل من اعضاء اللجنة لدراسة امكانيه العمل وفق استراتيجية السياحة 2040 والعمل مع وزاره السياحة ووزارة القوى العاملة فيما يخص التدريب والتعليم والتأهيل للحصول على دبلوم مهني في تخصصات السياحة ويتناسب واستراتيجية السياحة.
كما اطلع المحتمعون على مخرجات لقاء بعض اعضاء اللجنة مع سعادة الدكتورة منى الجردانية وكيلة التعليم التقني بوزارة القوى العاملة بتاريخ 17 نوفمبر 2016. حيث تم مناقشه امكانيه رفع مدة التدريب من 9 اشهر الى 3 سنوات. كذلك تم مناقشه مقترحات طرح برامج الدبلوم المهني في العديد من القطاعات وبالأخص قطاع السياحة ودراسة طرق تمويل برامج الدبلوم المهني الخاص بقطاعات السياحة عن طريق الحكومة أو بالتعاون مع الشركات الكبرى للمساهمة في دعم وتمويل هذه البرامج.
و قدم الدكتور حمد العزري من جامعه السلطان قابوس عرضا حول دراسة تقوم بها جامعة السلطان قابوس حول التنمية السياحية المستدامة والدور الاستراتيجي للمؤسسات العاملة في قطاع السياحة في السلطنة، حيث ناقشت الورقة تحقيق التنمية المستدامة للسياحة وذلك من خلال معرفه الطلب على السياحة في السلطنة. حيث هدفت الجامعة من خلال هذا البحث الى المساهمة في جهود تنويع مصادر الدخل لاقتصاد السلطنة عن طريق تقديم حلول ومقترحات لتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع سياحي مستدام.

كذلك لتحليل التأثير الاقتصادي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السياحة لألقاء الضوء على اهميه الدور الذي تقوم به.