ترامب أنعش جرائم الكراهية

الحدث الثلاثاء ٠٦/ديسمبر/٢٠١٦ ١٦:٢٥ م
ترامب أنعش جرائم الكراهية

سُجلت نحو 900 حادثة كراهية وعدم تسامح في الولايات المتحدة في الأيام العشرة الأولى التي تلت انتخاب ترامب، حسبما ذكرت إحدى المنظمات الأسبوع الفائت
.
وتعرضت امرأتان مسلمتان تعملان لدى سلطات ولاية نيويورك لجرائم كراهية في حادثين فصلت بينهما 36 ساعة، مع تزايد كبير في مثل هذه الجرائم بأنحاء الولايات المتحدة منذ انتخاب دونالد ترامب رئيساً للبلاد
.

الاعتداء على مسلمة بمانهاتن
نُقلت موظفة في هيئة المواصلات بالمدينة إلى المستشفى إثر إصابتها بجروح في ركبتها وكاحلها بعد سقوطها عن درج في محطة "غراند سنترال" للقطارات وسط مانهاتن، بينما كانت في طريقها لعملها وهي مرتدية الزي الرسمي، الإثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول 2016. وقال حاكم نيويورك أندرو كومو، إن مشتبهاً فيه قام بدفع الموظفة ووصفها بـ"الإرهابية".

أفرج عنه بكفالة
يوم الإثنين، تم الإفراج عن رجل بكفالة 50 ألف دولار بعد توجيه تهمة ارتكاب جريمة كراهية لشخص آخر بعد مضايقته شرطية مسلمة، وتهديدها، رغم أنها لم تكن على رأس عملها في بروكلين وكانت مع ابنها البالغ من العمر 16 عاماً مساء السبت.
كما وعثر على شارة الصليب المعقوف مرسومة على قطار أنفاق السبت، كما عثر على منشورات لطائفة "كو كلوكس كلان" موزعة في محطتين في لونغ آيلاند ريل رود الأسبوع الفائت.

ارتفاع جرائم الكراهية
ذكر المراسل الصحفي في صحيفة واشنطن بوست، مات زابوتوسكي في عام 2015، أن جرائم الكراهية ضد المسلمين وصلت أعلى معدلاتها منذ أكثر من عقد من الزمان، وتعليقاً على ذلك قال خبراء ومحامون إن هذه الجرائم اشتعلت بسبب الغضب من الهجمات الإرهابية والخطاب المعادي للإسلام في الحملة الانتخابية.
رفعت وكالات تطبيق القانون في أنحاء البلاد تقريراً عن 257 حادثة معادية للمسلمين في عام 2015، أي بزيادة قدرها 67% عن العام السابق، وفقاً لبيانات مكتب التحقيقات الفيدرالي.