لصحة سليمة.. اشرب شاي الرمان

مزاج الثلاثاء ٠٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
لصحة سليمة.. اشرب شاي الرمان

وكالات-
من منا لا يحب الفواكه أو الخضار؟ ومن منا لا يعلم أبرز ما تتضمنه هذه العناصر الغذائية من فوائد صحية وجمالية تمنحنا جسماً سليماً، في السطور التالية نتعرف على أبرز فوائد شاي الرمان، هذه الفاكهة المميزة بلونها الأحمر وحــــــباتها الـــــــصغيرة اللذيذة.

أولاً: يعد شاي الرمان أحد أفضل العلاجات المحاربة للسرطان، إذ إنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، وتحديداً مادة الفلافونويد، لذا فهو مناسب جداً لمكافحة الأجسام السرطانية، وبصورة خاصة سرطان الثدي والبروستات.

ثانياً: يوفر شاي الرمان عناية خاصة بالأسنان فهو يملك القدرة على التخلص من البكتيريا والفيروسات والجراثيم التي تؤذي الأسنان ويمكن أن تسبب التسوس فيها. فشاي الرمان يعمـــــل عمــــــل المضاد للبكتيريا.
ثالثاً: يفيد شاي الرمان لناحية تقوية العظام والحفاظ عليها سليمة من الهشاشة التي قد تتعرض لها على مر السنين، إذ يعمل شاي الرمان على تحطيم الأنزيمات المسببة للخلل في الأنسجة الضامة في الجسم، ما يساعد بشكل كبير على حماية الغضاريف في الجسم.
رابعاً: من أبرز فوائد شاي الرمان أيضاً، أنه يساعد على تقوية المناعة في جسم الإنسان، من خلال محاربة كل الجراثيم والبكتيريات، بالإضافة إلى التخفيض من نسبة الكولسترول المضرة بصحة الإنسان.
خامساً: لشاي الرمان فوائد نفسية أيضاً يستفيد منها الإنسان الذي يعاني من الاكتئاب إذ إن شاي الرمان قادر على منح الإنسان فرصة للسعادة والراحة من خلال عمله على إرخاء الأعصاب المتشنجة وبالتالي التخفيف من التوتر والقلق.
سادساً: يحمي شاي الرمان الجسم والقلب من الأمراض المتعددة المضرة بها، ونذكر أبرزها تصلب الشرايين ويمنع الصفائح الدموية من التثاقل معاً، ما يحمي القلب من أي عارض مفاجئ.