بدء أعمال القمة الخليجية بالمنامة.. اليوم

الحدث الثلاثاء ٠٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
بدء أعمال القمة الخليجية بالمنامة.. اليوم

المنامة – محمد بن هلال الخروصي

تبدأ أعمال القمة الخليجية السابعة والثلاثين لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم في المنامة، وتستمر حتى يوم غد الأربعاء، حيث افتتح مساء أمس المركز الإعلامي، والمعرض المصاحب للقمّة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّة وذلك بمركز المؤتمرات بفندق الخليج.

وحضر الافتتاح عدد من مسؤولي الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة والسفراء وعدد غفير من الحضور والصحفيين والإعلاميين المشاركين في تغطية أعمال القمة.
وقام معالي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين علي بن محمد الرميحي والحضور، بجولة داخل أجنحة المعرض اطلعوا خلالها على ما تضمّنته من إصدارات وكتيّبات ووثائق تبرز مسيرة التكامل بين دول المجلس وإنجازاتها في شتى المجالات السياسيّة والثقافيّة والاقتصاديّة وجهودها لتوحيد الخطاب الإعلامي الخليجي.
واشتمل المعرض على أجنحة لكل من السلطنة، ومملكة البحرين، ودولة الإمارات العربيّة المتحدة، والمملكة العربيّة السعوديّة، ودولة الكويت، ودولة قطر، ويهدف المعرض إلى تعريف الحضور بجهود مجلس التعاون الخليجي وتوزيع الكتيّبات الخاصة بإنجازات دوله في شتى المجالات السياسيّة والثقافيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة.
وحرصت مملكة البحرين على تنظيم المعرض ضمن أجندة القمة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للاطلاع على مكونات المعرض.
ويشارك في تغطية أعمال القمة أكثر من 350 صحفياً وإعلامياً يمثلون أكثر من 50 وكالة أنباء ومؤسسة صحفية وإعلامية خليجية وعربية ودولية، ويتضمن المركز الإعلامي المتطلبات التقنية والفنية اللوجستية الضرورية لتسهيل أداء الصحفيين والإعلاميين ومراسلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية في تقديم تغطياتهم الإعلامية بالإضافة إلى توافر خدمات الإخراج والتصوير التلفزيوني والنقل الخارجي بما يخدم تلفزيونات دول مجلس التعاون الخليجي والقنوات العربية والدولية، وغيرها من التجهيزات الفنية والتقنية المتطورة من شبكات الاتصال الداخلي والخارجي وغرف التحكم والفيديو والإنتاج والمونتاج الرقمي ومتطلبات الإضاءة والصوت والملحقات الفنية والهندسية المتطورة.
وأقيم مساء أمس حفل عشاء بفندق الخليج على شرف المشاركين في تغطية أعمال القمة، حضره رؤساء الوفود الإعلامية والصحفيون والإعلاميون من مختلف المؤسسات الإعلامية الخليجية والعربية والدولية. ومن جهة أخرى دشنت وكالة أنباء البحرين خدمة الملف الإلكتروني المشترك وتم تعميمه على الصحفيين المشاركين في تغطية القمة ومندوبي وسائل الإعلام العرب والأجانب الذين يتواجدون في المركز الإعلامي للقمة والذي تم تجهيزه في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات بفندق الخليج بأحدث التقنيات ووسائل البث.