افتتاح الحركة المرورية لمشروع ازدواجية طريق محضة - الروضة

بلادنا الثلاثاء ٠٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
افتتاح الحركة المرورية لمشروع ازدواجية طريق محضة - الروضة

محضة - حميد البادي

افتتحت وزارة النقل والاتصالات يوم أمس الحركة المرورية بمشروع ازدواجية طريق محضة - الروضة بمحافظة البريمي بطول 60 كم، وذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وزير النقل والاتصالات معالي د.أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي بحضور وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي ومحافظ البريمي سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وعدد من المسؤولين بالوزارة.

ويبدأ الطريق من منطقة مدل بولاية محضة وحتى نيابة الروضة ويشتمل على حارتي مرور إسفلتيتين بعرض (7.5) متر وكتف خارجي أسفلتي بعرض (3) أمتار وكتف داخلي أسفلتي بعرض (1.5) متر مع إعادة تأهيل وتحسين مسار الطريق الإسفلتي القائم بما يتوافق مع القطاع النموذجي للمشروع ويفصل بين اتجاهي الحركة المرورية جزيرة وسطية بعرض (4.5) متر. كما يتضمن الطريق (4) جسور علوية اثنان منها بطول الطريق الرئيسي محضة - الروضة، حيث يخدم الأول قريتي الخضراء والجويف، بينما يخدم الآخر قريتي السميني ووادي القحفي بالإضافة إلى جسر علوي على طريق صحار - البريمي المزدوج بديلاً لدوار حميضه السابق لخدمة قرية حميضة ومركز ولاية محضة، وجسر علوي في نيابة الروضة على طريق الروضة - دبي لتسهيل الحركة المرورية وخدمة النيابة.

كما تم إنشاء (4) أنفاق (ممرات سفلية) على طول الطريق الرئيسي مع الدوارات والطرق الرابطة الفرعية والخدمية بطول إجمالي حوالي 14 كيلومترا منها دوار في بداية الطريق بمنطقة مدل بولاية محضة لتوزيع الحركة المرورية بين طريق البريمي - محضه ومركز ولاية محضة والطريق المزدوج محضة - الروضة ودوار في نهاية الطريق المزدوج (موجود مسبقا) ونفق سيارات يخدم قرية كحل ونفق آخر يخدم قريتي النوي وصفوان ونفق خدمة لمنطقة الرمال السياحية، ونفق يخدم قرية الجنينة. ويتضمن المشروع أيضاً على إلى إنشاء (761) عبَارة صندوقية لتصريف مياه الأمطار.