اسرائيل تجند عارضات الازياء وتشتكي التحرش بجيشها !!

الحدث الاثنين ٠٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٣:٤٣ م
اسرائيل تجند عارضات الازياء وتشتكي التحرش بجيشها !!

القدس – ش ذكر موقع " المصدر" الإسرائيلى الصادر باللغة العربية إن الجيش الإسرائيلى سمح لعارضات الأزياء بالخدمة فى الجيش الإسرائيلى ومنحهن إجازة استثنائية لممارسة عملهن بدلا من الهروب من الخدمة فى الجيش .

وأضاف الموقع أن الجيش الإسرائيلى اتخذ هذه الإجراءات لمواجهة وقائع التهرب من الخدمة، بعد تهرب عارضة الأزياء الشهيرة، بار رفائيلي، من الخدمة في الجيش ، حيث تزوجت رفائيلي من صديق والدها زواجا زائفا، للهروب من الخدمة.

وقال الموقع أن الوحدة التى تضم عارضات الأزياء أصبحت تسمى بوحدة الوجه الجميل في الجيش الإسرائيلي. والتى تضم عارضات الأزياء ومن ضمن عارضات الأزياء التى خدمن فيها كلا من أستي غينسبورغ، وشلوميت مالكا.

اقرأ ايضا ....التحرش الجنسي ينخر جسد إسرائيل

وأوضح الموقع أن الجيش الإسرائيلي يتيح للجنديات عارضات الأزياء، 45 يوم عطلة في السنة لممارسة مهنة عرض الأزياء مقابل خدمة كاملة وتمثيل لائق أكثر للقوات المختلفة في الجيش الإسرائيلي
يذكر ان أن التقارير التى وصلت لمركز الدعم والمواجهة فى الجيش الإسرائيلى، أكدت وصول حالات التحرش والاعتداءات الجنسية لـ1000 حالة فى العام الواحد، منهم 60% حصلوا داخل الجيش، أما الشكاوى التى وصلت لوحدة التحقيق فكانت أقل بكثير، حوالى 125 حالة فى العام من أصل ألف تقرير.

وأوضحت أنه بعد تفشى حوادث التحرش والاعتداءات الجنسية والاغتصاب بالجيش الإسرائيلى خلال الفترة الأخيرة، وارتفاع عدد الشكاوى من تلك الحوادث خلال الخدمة العسكرية فى إسرائيل، قرر جيش الاحتلال إنشاء منظومة قانونية تمنح ضحايا التحرش الجنسى من المجندين والمجندات دعم قانونى مجانيا خلافا لما كان متبعا حتى اليوم.