مورينيو ينتقد المعايير المزدوجة

الجماهير الاثنين ٠٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٢١:٥٠ م
مورينيو ينتقد المعايير المزدوجة

ليفربول - أ ف ب: اعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ان الانتقادات الموجهة إليه على خلفية النتائج المخيبة التي يحققها نادي مانشستر يونايتد غير عادلة، منتقدا المعايير المزدوجة في التعامل مع الفريق.
واتت تصريحات مورينيو في اعقاب تفريط "الشياطين الحمر" بفوز كان في متناوله في مباراته الاحد مع مضيفه ايفرتون، والتي انتهت بالتعادل (1-1) بركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.
وكان يونايتد على وشك تحقيق فوزه الثاني فقط في المراحل السبع الاخيرة والثالث في آخر عشر. فقد تقدم حتى الدقيقة 89، حين اهدى البلجيكي مروان فلايني فريقه السابق ركلة جزاء ترجمها لايتون باينز.
واصبح يونايتد بعد التعادل، الثالث في المراحل الثلاث الاخيرة والسادس في آخر 8 مراحل، في المركز السادس، متخلفا عن المتصدر تشلسي بفارق 13 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.
واعتبر مورينيو الذي يخوضه موسمه الاول مع "الشياطين الحمر"، ان النتائج لا تعكس حقيقة مستوى فريقه على ارض الملعب، متحدثا عن المعايير المزدوجة في التعامل معه لانه كان ينتقد سابقا بسبب الاداء المتحفظ للفرق التي يدربها من اجل تحقيق النتائج، الا انه ينتقد الآن لانه يلعب باسلوب جميل دون تحقيق النتائج المرجوة.
وتوجه المدرب البرتغالي الى وسائل الاعلام قائلا: "يتوجب عليكم حزم امركم لانه عندما تلعب الفرق التي ادربها كرة براغماتية وتفوز بالمباريات والالقاب، تقولون ان ذلك لم يكن باسلوب صحيح او جميل. وعندما تلعب فرقي بطريقة جيدة جدا (...) تقولون ان ما يهم هو النتائج بغض النظر عن اي شيء".

- "اعتقدت انك تفهم في كرة القدم" - وغمز مورينيو من قناة ناديه السابق تشلسي ومدربه الايطالي انتونيو كونتي، قائلا: "حاليا ثمة فرق تحقق النتائج وهي تدافع بـ11 لاعبا وتعتمد على استخلاص الكرة والانطلاق بالهجمات المرتدة".
الا ان انتقادات مورينيو لا تعفيه من المسؤولية، فهو دفع بلاعب وسطه فيلايني في الدقيقة 85 بدلا من الارميني هنريك مختاريان بهدف اعتراض الكرات العالية لايفرتون، بحسب قوله، الا ان البلجيكي الفارع الطول تسبب بركلة جزاء كبدت فريقه المباراة.
وردا على سؤال عن هذا التبديل، اجاب مورينيو متهكما على الصحافي الذي سأله "اعتقدت انك تفهم في كرة القدم اكثر من ذلك".
اضاف ان السبب "واضح. ايفرتون ليس فريقا يعتمد على التمريرات. يلعبون الكرات المباشرة (اي التمرير من الدفاع الى الهجوم). يقومون بكل شيء بشكل مباشر"، متابعا "عندما يكون الفريق خاسرا يعتمد على اللعب بطريقة مباشرة، وعندما يكون لديك على مقاعد لاعب يبلغ طوله مترين، فأنت تزج به امام الخط الدفاعي للفوز بالمباراة".
واعتبر مورينيو ان يونايتد يلعب بشكل جيد على ارضه وخارجها "لكننا لا نحقق النتائج التي نستحق".