هل اشترطت مصر على ترامب "عدم نقل سفارة بلاده الى القدس"

الحدث الاثنين ٠٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٢١:١١ م
هل اشترطت مصر على ترامب "عدم نقل سفارة بلاده الى القدس"

القدس – ش قال المحلل الإسرائيلي أوري سافير، إن رد فعل القاهرة بشأن فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان إيجابيًا خاصة بعد سياسات أوباما الفاشلة في المنطقة.

وأشار المحلل الإسرائيلي، إلى أن مسئولا مصريا كبيرا رفض ذكر اسمه أكد في حديثه مع موقع "المونيتور" العبري أن السفارة المصرية في واشنطن تجري محادثات مع الرئيس المنتخب ترامب.

وأوضح أن الرسالة المصرية التي تم إرسالها للإدارة الأمريكية الجديدة هي أن القاهرة تسعى لتحسين العلاقات مع واشنطن من أجل محاربة "داعش" وزيادة المساعدات العسكرية الأمريكية.

وشدد المصدر على أن مصر وضعت شرطًا واحدًا لا يجب على واشنطن التنازل عنه لكي تتحسن العلاقات بين الجانبين وهو عدم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

اقرأ ايضا .... 10 حقائق عن حرائق إسرائيل

ونوه إلى أن القاهرة تعتبر هذه الخطوة خطا أحمر، ولا تعتزم تحسين العلاقات مع واشنطن إذا تم نقل مقر السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأضاف أن القاهرة أوضحت لطاقم ترامب الأهمية الكبيرة للقضية الفلسطينية، والحاجة إلى تعزيز مكانة الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن، أمام حركة حماس.

وكان ترامب وعد إسرائيل خلال حملته الانتخابية بالموافقة على نقل مقر السفارة الأمريكية إلى القدس، وفي ذلك اعتراف رسمي أمريكي بأن المدينة المقدسة هي عاصمة دولة الاحتلال.