من هو المعتقل السعودي خالد الدوسري في أمريكا؟ وما تهمته؟

الحدث الاثنين ٠٥/ديسمبر/٢٠١٦ ١٨:٠٧ م
من هو المعتقل السعودي خالد الدوسري في أمريكا؟ وما تهمته؟

خالد الدوسري، طالب جامعي من المملكة العربية السعودية، مبتعث منذ العام 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية، في مدينة تكساس.
اعتُقل في يوم 28 فبراير 2011م بتهمة صناعة مواد كيميائية متفجرة. ثم قلصت التهم إلى تهمة واحدة وهي حيازة أسلحة دمار شامل. وصدر بحقه سجن مؤبد.
ومن التهم الموجهة إلى الدوسري، محاولة تفجير منزل الرئيس السابق جورج دبليو بوش، وتفجير ملاهٍ وسدود أمريكية.
وفي جديد قضيته، تمكن فريق الدفاع عن المعتقل السعودي بالسجون الأمريكية الطالب خالد الدوسري، من تقديم ملفات وأدلة جديدة بالإضافة للملفات السابقة ليكتمل ملف الدفاع عن السجين، بحسب ما جاء في الموقع الإلكتروني لصحيفة الرياض السعودية اليوم الاثنين.
وأوضح المستشار القانوني والمحامي سعود بن متعب بن قويد لـ "الرياض" أن القضاء الأمريكي فتح المجال أمام فريق الدفاع إلى نهاية شهر ديسمبر الجاري لتقديم أي مستجدات عن القضية ليتم بعدها تحديد موعد آخر للمحاكمة.
وأكد بن قويد أن مذكرة الدفاع تحمل أدلة جديدة وشهوداً لم يسبق عرضها على القضاء الأمريكي من قِبل فريق الدفاع السابق، مشيراً إلى أن القضاء الأمريكي تعامل مع فريق الدفاع ومذكرته التي قدمها للدفاع عن خالد بطريقة تدعو للتفاؤل.
وذكر المستشار القانوني أنه لا يمكن تحديد تاريخ معيّن للفصل النهائي، حيث يتوقف على رأي القاضي في الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن التعاون من قِبل المحكمة الأمريكية مؤشر جيد للقضية، موجهاً شكره لوزارة الخارجية ودعمها، ولمتابعة السفارة السعودية في واشنطن لأحداث القضية.