x

تعرف على السيرة الذاتية لـ "فيربيك" الخيار الأول لتدريب منتخبنا

الجماهير الاثنين ٠٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٢:٥٦ ص
تعرف على السيرة الذاتية لـ "فيربيك" الخيار الأول لتدريب منتخبنا

خاص – ش
وضع مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم المدرب الهولندي بيم فيربيك كخيار أول لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلفا للمدرب الاسباني لوبيز كارو الذي لم يجدد عقده مع اتحاد الكرة مكتفيا بقضاء عام مع "الأحمر" دون تحقيق أي شيء يستحق الذكر طوال مشواره على رأس الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني.
ومن خلال التقرير التالي نستعرض لكم السيرة الذاتية للمدرب الهولندي الذي يعرف عنه اعتماده على النهج الدفاعي الصلب مع قدرات لبناء الهجمات على الأطراف إضافة إلى ذلك يملك فيربيك شخصية قوية ويحظى باحترام من لاعبيه.
يملك المدرب الهولندي بيم فيربيك الذي رصيداً كبيراً من التجربة الكروية في القارة الآسيوية حيث درب اثنين مِن أكبر منتخبات القارة الآسيوية هما “منتخبا أستراليا وكوريا الجنوبية”، وكلاهما ظل يسيطر على منافسة قمة الكرة الأسيوية، وتولى المدرب الهولندي بيم فيربيك (60 عاما) تدريب المنتخب الأسترالي لمدة 3 سنوات بهدف قيادته إلى مونديال جنوب إفريقيا وكأس آسيا 2011 بقطر وأنجز فيربيك المهمتين بنجاح، وقبل ذلك عمل مساعدا للمدرب المعروف هيدنك في مونديال 2006.
بعدها تولى المدرب فيربيك المولود في مدينة روتردام الهولندية الاشراف على الجهاز الفني لمنتخب المغرب الأولمبي الذي تأهل لأولمبياد لندن 2011.
ويعتبر أحد اللاعبين المدافعين للمنتخب الهولندي أي أنه يأتي من المدرسة الهولندية التي تعتبر إحدى المدارس الكروية العالمية المهمة والمؤثرة في عالم المستديرة.. ويعتبر بيم فيربيك خبيرا بكرة القدم في آسيا ويعرف منتخباتها وأسرارها بشكل كبير.
فيربيك كان أيضاً مشرفاً عاماً للمنتخبات المغربية وفي عهده تأهل منتخب الناشئين المغربي لأول مرة لنهائيات كأس العالم بالإمارات، كما استقطب للمنتخبات المغربية السنية عددا لا يستهان به من اللاعبين المزدوجي الجنسية. ويعد فيربيك مدرب صارم ومنضبط ويطور كثيرا الجانب الاحترافي عند اللاعبين ويمتاز كذلك ببناء فريق قوي وهذا المواصفات التي يبحث عنها الاتحاد العماني لكرة القدم للاشراف على المنتخب العماني الأول الذي يمر بفترة جفاف بعد تجارب فاشلة مع المدرب الفرنسي بول لوجوين والاسباني لوبيز كارو.