x

الهولندي فيربيك الخيار الأول لتدريب منتخبنا الوطني

الجماهير الاثنين ٠٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٢:٠٥ ص

خاص - ش
أتفق مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم على أن يكون المدرب الهولندي بيم فيربيك الخيار الأول لتدريب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خلفا للمدرب الاسباني لوبيز كارو، ووضع اتحاد الكرة المدرب البوسني سافيت سوسيتش كخيار ثاني في حالة عدم نجاح المفاوضات مع اتحاد الكرة، يذكر ان "الشبيبة" انفردت بطرح الأسمين في العدد الصادر اليوم الاحد الرابع من ديسمبر.
جاء ذلك خلال اجتماع اتحاد الكرة برئاسة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي الذي صرح في مقابلة حصرية لـ "الشبيبة" بأن الاتحاد وضع المدرب الهولندي كخيار أول لتدريب الأحمر بينما سيكون البوسني سافيت كخيار ثاني، مؤكدا بأن الإعلان عن أسم المدرب بشكل رسمي سيكون خلال الايام القليلة المقبلة.
يذكر بأن لجنة التفاوض التي شكلها الاتحاد العماني للكرة تتكون من النائب الأول محسن المسروري والنائب الثاني جاسم الشكيلي وأمين السر أحمد بن حبوش الفارسي.
ويملك المدرب الهولندي بيم فيربيك الذي رصيداً كبيراً من التجربة الكروية في القارة الآسيوية والذي درب اثنين مِن أكبر منتخبات القارة الآسيوية هما “منتخبا أستراليا وكوريا الجنوبية”، وكلاهما ظل يسيطر على منافسة قمة الكرة الأسيوية.. وَقاد منتخب استراليا في مونديال جنوب أفريقيا 2010 وعمل مساعدا للمدرب المعروف هيدنك في مونديال 2006.. إلى جانب أنه درب منتخب استراليا لمدة 3 سنوات كما أنه درب منتخب المغرب الأولمبي الذي تأهل لأولمبياد لندن 2011.. ويعتبر أحد اللاعبين المدافعين للمنتخب الهولندي أي أنه يأتي من المدرسة الهولندية التي تعتبر إحدى المدارس الكروية العالمية المهمة والمؤثرة في عالم المستديرة.. ويعتبر بيم فيربيك خبيرا بكرة القدم في آسيا ويعرف منتخباتها وأسرارها بشكل كبير..
فيربيك كان أيضاً مشرفاً عاماً للمنتخبات المغربية وعلى عهده تأهل منتخب الناشئين لأول مرة لنهائيات كأس العالم بالإمارات، كما استقطب للمنتخبات المغربية السنية عددا لا يستهان به من اللاعبين المزدوجي الجنسية.. هو مدرب صارم ومنضبط ويطور كثيرا الجانب الاحترافي عند اللاعبين.