x

"هواوي" تنجح في بيع أكثر من 9 ملايين هاتف "P9" في 7 أشهر فقط

مؤشر الاثنين ٠٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
"هواوي" تنجح في بيع أكثر من 9 ملايين هاتف "P9" في 7 أشهر فقط

مسقط - ش

أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك في أبريل الفائت عن هاتفها “P9” الذي يعد أحد الهواتف الرائدة ليؤكد مكانة شركة "هواوي" كثالث أكبر مُصنعي الهواتف الذكية واحد عمالقة تصنيع التكنولوجيا في العالم، حيث حقق الهاتف رقماً جديداً في حجم المبيعات في وقت قياسي لم يزد عن 7 اشهر تم خلالها بيع 9 ملايين هاتف بواقع 6 ملايين هاتف في الفترة من ابريل حتي سبتمبر الفائت، بينما حقق الهاتف رقماً قياسيا جديداً ببيع 3 ملايين نسخة خلال الشهرين الفائتين فقط الأمر الذي يؤكد ازدياد الاقبال على الهاتف بعد ان اثبت جدارته وتميزه.وبمناسبة هذا الإنجاز أقامت شركة هواوي أحتفالية في مقاطعة شنجن في الصين بمشاركة النجمة العالمية سكارليت جوهانسون، السفيرة الدولية لهاتف هواوي P9، استعرضت خلالها تجربتها مع الهاتف، موضحة أن كاميرا الهاتف الممتازة تعطيها مزيدا من الثقة لالتقاط كل لحظة، كما أضافت في تصريحات لها عن تقديرها للفرصة التي أتاحت لها العمل مع نجم سلسلة أفلام سوبرمان الجديدة هنري كافيل وكذلك أحد أشهر مصوري الأزياء العالمية ماريو تستينو في الحملة الإعلانية لهاتف هواوي P9.
أشارت الرئيس التنفيذي للتسويق فى مجموعة هواوى للأجهزة المستهلك، جلورى تشانج، أن سكارليت جوهانسون قدمت هواوي P9 للعالم وساعدت على زيادة شعبية الهاتف من خلال الحملة الدعائية الضخمة مما أتاح الفرصة للمزيد من الناس للتعرف على هاتف P9 وإعجابهم به. ويأخذ هاتف P9 العالم بأثره نحو مستوى راق واحترافي في التصوير الفوتوغرافي، وذلك من خلال جهاز يمكنك حمله في راحة يدك. التفتت أنظار المصورين وعشاق التصوير الفوتوغرافي تجاه هاتف هواوى “P9” منذ أن أعلنت شركة "هواوي" عن تعاونها مع شركة الكاميرات الألمانية "لايكا" الرائدة في عالم التصوير لتطوير وتصميم الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف.
يقدم هاتف P9 بعداً جديداً للكاميرا الخلفية ذات العدسة المزدوجة، فضلاُ عن كونها مصنعة بالتعاون مع العلامة الأيقونية لايكا، فهو يعتمد في عملية التصوير على عدستين واحده لالتقاط الألوان الأحادية (Monochrome) مثل الأبيض والأسود لضمان دقة تفاصيل الصورة والعدسة الأخرى لالتقاط باقي الألوان (RGB) التي تساعد علي تحسين دقة تباين الألوان في الصور، وتجتمع الاثنين بعد ذلك لتقديم صورة عالية النقاء والوضوح. تعد كاميرا لايكا المزدوجة الموجودة في هاتف هواوي “P9” إحدى الاضافات الكبيرة للهاتف كما ذكرت جميع التحليلات التي نشرتها المواقع الالكترونية المتخصصة في مجال التكنولوجيا بأنها اهم ما يميز الهاتف. وفي هذا الإطار أكد نائب رئيس مجموعة هواوي للأجهزة المستهلك، تشانج زهو ليو، انه بالرغم من إطلاق هاتف هواوي “P9” منذ سبعة أشهر فقط، الا أن عملية بيع الهاتف لا زالت مستمرة بشكل كبير، وتوقع أن تصل مبيعات الهاتف الى عشرة أو أحد عشر مليون نسخة مباعة بحلول نهاية العام الجاري أو ببداية عام 2017.
قامت "هواوي" مؤخراً بإزاحة الستار عن هاتف رائد آخر من المتوقع أن يُظهر أداء قوي في مبيعاته خلال الشهور القليلة القادمة وهو “Mate 9” الذي يعد أقوى وأحدث هاتف من سلسلة هواتف “Mate”، خاصة وانه يتميز بالعديد من المميزات منها شاشة كبيرة الحجم من نوع “IPS” بقياس 5.9 بوصة، اضافة الى احتوائه على الجيل الثاني من كاميرا "لايكا" المزدوجة، فضلا عن مستشعر لبصمات الأصابع وبطارية بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة، ذاكرة وصول عشوائي “RAM” بحجم 4 جيجا بايت و64 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتي 256 جيجا بايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “Micro SD card”. كما أعلنت "هواوي" عن اصدار نسخة محدودة تحمل العلامة التجارية الفاخرة " Porsche " وهو “Huawei Mate 9 Porsche Design” الذي يأتي بحجم أصغر من “Mate 9” والمزود بشاشة منحنية الأطراف من الجهتين من نوع “AMOLED” وبقياس 5.5 بوصة. ويعد هاتف “Huawei Mate9 Porsche Design"" النسخة الحصرية من هاتف (Mate 9).
تم اختيار هواوي P9 من قبل منظمة (EISA) كالخيار الأمثل للمستهلك وصنف أيضا كواحد من أفضل أجهزة الحاسبات الشخصية من قبل CES آسيا. كما عززت مبيعات الهواتف الذكية في حصول "هواوي" علي المركز الثالث كأكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية خلفاً لمنافسيها أابل وسامسونج، حيث قامت "هواوي" بزيادة حصتها السوقية بنسبة 8.3% من سوق الهواتف الذكية حول العالم، وتستطيع "هواوي" مناطحة منافسيها (أبل وسامسونج) بتقليص الفارق بينهما، وذلك بعد أن تمكنت "هواوي" من بيع 100 مليون نسخة من هواتفها الذكية خلال عام 2015 وقد قامت بشحن 60.5 مليون هاتف ذكي خلال النصف الأول من عام 2016.