x

استدعاء سيارات "سوبارو تريبيكا" لوجود عطل في غطاء المحرك

مؤشر الاثنين ٠٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٠١:٣٦ ص
استدعاء سيارات "سوبارو تريبيكا" لوجود عطل في غطاء المحرك

مسقط - ش
أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً بالتعاون مع "المؤسسة التجارية العمانية" حملة استدعاء لعدد 55 سيارة سوبارو تريبيكا طراز 2008، وذلك اعتماداً على أرقام الشاصي من (4S4WX98D88S018789) إلى (4S4WX98D08S0128S012842)، حيث انطلقت الحملة بتاريخ 1 ديسمبر الجاري.
ويعود سبب الاستدعاء إلى احتمالية وجود عطل في نظام سلامة غطاء محرك السيارة، ونظام قفل غطاء المحرك، حيث من الممكن أن يفتح الغطاء بشكل غير متوقع أثناء القيادة، وذلك لأنه قد لا يتصل مع دبوس قفل نظام السلامة في غطاء محرك السيارة، أو أن نظام قفل غطاء المحرك قد لا يقفل مع المزلاج مما قد يؤدي إلى إغلاقه بشكل غير صحيح، وعليه سيقوم الوكيل بتثبيت نظام السلامة الجديد في الغطاء ونظام القفل، في غطاء محرك السيارة.
وتؤكد هذه الاستدعاءات على الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المروريّة، وتماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق السلطنة، بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين في كافّة المجالات.
يذكر أن هذه الاستدعاء تمثل المرحلة الثانية من الحملة، حيث تم مسبقاً في المرحلة الأولى في شهر مايو 2016م حملة تفتيش أقفال المركبات المتضررة وتشحيمها.