x

إصدار دليل البنوك وشركات التأمين

مؤشر الاثنين ٠٥/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
إصدار دليل البنوك وشركات التأمين

مسقط - ش

عقدت لجنة القطاع المالي والمصرفي والتأمين اجتماعها الرابع للعام 2016 برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة م. رضا بن جمعة آل صالح، وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي القطاع المصرفي والمالي وقطاع التأمين.
حيث ناقش الاجتماع مجموعة من المواضيع المتعلقة باللجنة كالندوة التثقيفية حول الصيرفة الإسلامية، ومناقشة إمكانية عمل ندوة عن قانون الضرائب وتوعية المؤسسات العاملة في القطاع، وإمكانية إقامة ندوة حول المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص.
كما أكد الأعضاء على أهمية تشكيل لقاء سنوي دوري للقطاع المالي خلال الربع الأخير كفرصة سنوية للقاء والتشاور والتعارف حول مستجدات القطاع واحتياجاته.
بعدها تم التطرق إلى مناقشة موافقة اللجنة على إصدار دليل البنوك وشركات التأمين الذي يلقي الضوء على أنشطة البنوك وشركات التأمين والخدمات التي تتميز بها كل مؤسسة وما تقدمة إلى الجمهور المتعاملين، وكذلك التعريف بدورهم في عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم القطاع الخاص العماني في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وفي إطار مساهمة غرفة تجارة وصناعة عمان في دعم القطاع الخاص العماني لأداء دوره الوطني في التنمية والبناء، حيث وافق أعضاء اللجنة لعمل دليل البنوك وشركات التأمين.
بعدها قدم أسعد العامري عضو اللجنة وممثل عن شركة الصرافة الحديثة عرضاً مرئياً عن أدوار ومهام شركات الصرافة في القطاع المصرفي وكيفية التعامل معها، حيث تطرق إلى طريقة بيع وشراء العملات وتحويل الأموال، وأهم وظائف شركات الصرافة، ودور شركات الصرافة في خدمة المجتمع والتنمية، كذلك قدم طارق بن صبحي بن عبدالرزاق عضو اللجنة عرضا مرئيا حول الاقتصاد بشكل عام وعن شركات الوساطة وناقش الموازنة العامة والخطة الخمسية لـ 2020 من حيث المشاريع المخططة والناتج المحلي الإجمالي وعجز الموازنة وحركة أسعار البترول، كما أوضح أن أداء السوق متذبذب وفي انخفاض كبير في حجم التداول ويعد السوقُ المؤشرَ الحساس للاستثمار في البلد.