تطبيق جديد يتيح لعبة الشطرنج الذكية

7 أيام الأحد ٠٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٠:٣٩ م
تطبيق جديد يتيح لعبة الشطرنج الذكية

ديلي ميل
كثيرون من محبي لعبة الشطرنج ربما حلموا يوما ما بأن يروا أن لوحة الشطرنج أصبحت ذكية أو إلكترونية بحيث تتحرك القطع عليها ذاتيا أو بتوجيه أو بالإشارة، غير أنه وفي هذا العالم لم يعد هناك مستحيل أو حلم بعيد المنال، فقد أصبحت لعبة الشطرنج الذكية الآن متاحة للاعبين بنظام يسمح للعب ضد آلة الذكاء الاصطناعي أو مع أي إنسان آخر موجود في مكان بالعالم عن طريق تطبيق جديد، وقد أطلق على هذا التصميم الجديد "Square Off"، وتُشغل اللعبة عن طريق نظام الذكاء الاصطناعي الذي يدير اثنتين من الأذرع من خلال رأس مغناطيسي يتواجد تحت لوحة الشطرنج وهو الذي يحرك القطع. ويتوقع أن تطلق اللعبة مقابل 198 دولارا، كما يتوقع أن يبدأ البيع وشحن المنتج إلى أي مكان في العالم بداية من أبريل 2017.

قال المؤسس المشارك لتقنيات "InfiVention" أوتر ميهتا Aatur Mehta: "لقد وضعنا العديد من النماذج الأولية حتى وصلنا إلى لوحة الشطرنج المذهلة التي تتحرك قطعها من دون أن يتصادم بعضها ببعض". ويمكن للاعبين ربط هواتفهم الذكية بلوحة الشطرنج باستخدام التطبيق، وتحريك قطع الشطرنج بحيث يشاهد اللاعب الآخر تحرك القطع بطريقة سحرية إلى المكان المحدد، وفي حال فوز أحد اللاعبين بحجر شطرنج للاعب الخصم سوف تتحرك القطعة إلى جانب لوحة الشطرنج المحايد بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة لعبة الشطرنج الكلاسيكية.

كما يمكن للاعبين اختيار الحجر الأسود أو الأبيض ومستويات اللعب مما يشكل تحديا للأصدقاء من خلال التطبيق، ويوجد داخل لوحة الشطرنج رقاقة AtMega 2560 مع ميزة بلوتوث BLE التي تتيح الاتصال بالهواتف الذكية.