x

الحكم المونديالي العماني: أخطاء تحكيمية فاضحة في الكلاسيكو

الجماهير الأحد ٠٤/ديسمبر/٢٠١٦ ١٩:٤٦ م
الحكم المونديالي العماني: أخطاء تحكيمية فاضحة في الكلاسيكو

مسقط – عمر الوهيبي
أكد خبير التحكيم العماني والحكم المونديالي السابق محمد الموسوي أن "حكم موقعة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ضمن الجولة الرابعة عشر في الليجا الاسبانية كلوس جوميز لم يوفق في قيادة المباراة، وأرتكب أخطاء جسيمة أثرت في نتيجة المباراة التي اقيمت يوم امس والتي انتهت بنتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله. يذكر ان الحالات التحكيمية لحكم المباراة جوميز لاقت احتجاجات كبيرة من قبل جماهير الفريقين.
وتطرق الموسوي إلى أبرز الحالات التحكيمية التي شهدها الكلاسيكو لعل أبرزها:

  • في الدقيقة 2 وجود ضربة جزاء صحيحة لصالح ريال مدريد بعد عرقلة ماسكيرانو للاعب الريال فاسيكز الحكم تغاضى عنها.
  • في الدقيقة 9 لاعبوا برشلونة طالبوا بضربة جزاء بعدما لمست الكرة بمدافع الريال راموس بعد تسديدة سيرجيو روبيرتو، قرار الحكم في هذه اللقطة كان صحيحا بعدما احتساب ضربة جزاء لصالح برشلونة حيث لم يكن هناك أي تعمد من قبل راموس في لمس الكرة بيده.
  • في الدقيقة 23 ضربة جزاء واضحة لصالح الريال لم يحتسبها حكم اللقاء، جاءت بعد قيام ماسكيرانو بمسك قميص رونالدو داخل منطقة الجزاء.
  • في الدقيقة 40 الحكم وفق بعدما احتساب ضربة جزاء لصالح برشلونة لا وجود لها بعدما لامست الكرة التي صوبها لاعب برشلونة ألبا لامست يد ظهير الريال كارافخال الذي لم يكن متعمدا بسبب قرب المسافة بين اللاعبين.
  • في الدقيقة 53 هدف برشلونة جاء من تسلل واضح والذي احرزه المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز والذي كان في موقف تسلل عندما مرر له نيمار الكرة من ضربة حرة مباشرة.