إشادة عالمية بجهود السلطنة في حماية وتطوير الصناعات الحرفية

بلادنا الأحد ٠٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
إشادة عالمية بجهود السلطنة في حماية وتطوير الصناعات الحرفية

مسقط - ش

عبّر الحرفيون العمانيون الفائزون بمسابقة جائزة مجلس الحرف العالمي للتميز الحرفي لعام 2016 والتي أقيمت بدولة الكويت، عن فرحتهم لتبوّء السلطنة مراكز متقدمة.
وتعدّ جائزة مجلس الحرف العالمي الجائزة الأبرز على مستوى دول آسيا والمحيط الهادي في محور الصناعات الحرفية المطورة والتقليدية.
وأكد الفائزون أن مشاركتهم في هذه الجائزة تعتبر حافزا لهم من أجل بذل مزيد من العطاء، معربين عن أملهم في المنافسة في المسابقات الدولية الأخرى بهدف التعريف بالصناعات الحرفية العمانية.

الشكر والتقدير
الحرفية نادية الرواحية الفائزة بجائزة مجلس الحرف العالمي عن مشاركتها بمبخرة مصنوعة من الفضة الخالصة قالت: بداية أوجه الشكر والتقدير على جهود الهيئة العامة للصناعات الحرفية في دعم الحرفيين من الشباب العماني، كما تعد هذه المسابقة حافزا لنا في زيادة الإنتاج والاهتمام بالصناعات الحرفية.

اهتمام الدولة
وقالت آمال الموسوية الفائزة بجائزة مجلس الحرف العالمي عن مشاركتها بطقم من المجوهرات الذهبية المطورة: لقد سعدت بهذا الفوز الذي يُعد إضافة للنجاحات المستمرة للهيئة العامة للصناعات الحرفية ومكسبا لنا كحرفيين حيث نمارس هذه المهن في ظل اهتمام الدولة بهذا القطاع، وتسعى الهيئة العامة إلى تعزيز دور الحرف والصناعات اليدوية في تثبيت الهوية الوطنية وإبرازها والحفاظ عليها لما لها من دور اقتصادي واضح في القطاعين التجاري والسياحي ولما لها كذلك من دور في التنمية البشرية.

دعم الحرفيين
الحرفية أحلام السيابية صانعة إناء من الفخار والفضة مخصص لتقديم الحلوى العُمانية قالت: جاءت مشاركتي في مسابقة مجلس الحرف العالمي للتميز الحرفي لعام 2016 والتي أقيمت بدولة الكويت لإبراز المنتج العماني كهوية وذلك من خلال الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للصناعات الحرفية والاهتمام بهذا القطاع الذي أولاه مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- جل اهتمامه ورعايته السامية.

فخر لي كعماني
وقال الحرفي سعود الهميمي الفائز بجائزة مجلس الحرف العالمي عن مشاركته بإنتاج قلم من أخشاب العتم والزان والساج المستفاد من البيئة العُمانية: إن حصولي على مركز متقدم بجائزة مسابقة مجلس الحرف العالمي لهو فخر لي كعماني، وقد كان للقائمين في الهيئة العامة للصناعات الحرفية دور كبير في مشاركتنا في هذه المسابقة والتي تُعد بمثابة نقلة نوعية لنا كحرفيين.
يُشار إلى أن الهيئة العامة للصناعات الحرفية تبوأت مراكز متقدمة في الدورة الأولى من المسابقة، وتأتي نتائج الدورة الثانية لتؤكد جودة المنتجات الحرفية العُمانية ومستوى التنافسية التي حققتها عالمياً.