"التجارة والصناعة " تنفي احتواء جبنة موزاريلا على مواد بلاستيكية

مؤشر الاثنين ٠١/فبراير/٢٠١٦ ٢٠:١٩ م
"التجارة والصناعة " تنفي احتواء جبنة موزاريلا على مواد بلاستيكية

مسقط - ش

نفت المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة ما تم تداوله في الآونة الأخيرة في وسائل التواصل الاجتماعي حول مقطع مرئي يوضح عدم ذوبان جبنة (موزاريلا) بعد تعرضها للحرارة وتحولها للون الأسود، وذلك بسبب احتوائها على مواد بلاستيكية.
وقال القائم بتسيير أعمال مدير عام المديرية العامة للمواصفات والمقاييس م. سامي بن سالم الساحب إن المديرية قامت باتخاذ الإجراءات للتحقق من صحة الموضوع، حيث قام المختصون بسحب عينة من جبنة موزاريلا إضافة إلى عدد من الأجبان الأخرى، وتم إجراء فحوصات للعينات حيث تبين ذوبانها وأظهرت نتائج الفحص أن الاختبارات التي أجريت على المنتج مطابقة للمواصفة القياسية المعمول بها، وذلك عبر إدخالها في الفرن لمدة لا تزيد عن خمس دقائق.
وأوضح الساحب أن سبب عدم ذوبان شرائح الجبن في المقطع هو تعرضها للحرارة المباشرة الفائقة والتي لا تستخدم في الحالات العادية.
ودعت المديرية المستهلكين إلى عدم التسرع بإصدار الأحكام، والتواصل مع المديرية في حالة وجود أي شكوك ضد أي منتج أو التواصل مع الوزارة من خلال (تويتر @moci_oman، فيسبوك mcioman، انستجرام moci.om)، حيث ستقوم الوزارة بالإجراءات اللازمة.