85 ألف نازح منذ بدء تحرير الموصل

الحدث السبت ٠٣/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٢:٠٥ م
85 ألف نازح منذ بدء تحرير الموصل

بغداد - ش ارتفع تعداد النازحين العراقيين إلى أكثر من 85 ألف شخص منذ بدء عمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى فى 17 أكتوبر الماضى.

اقرأ ايضا .. بعد أكثر من شهر على بدئها أين وصلت معركة تحرير الموصل؟
وذكرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، فى إحصائية جديدة عن إعداد النازحين اليوم السبت، أن عدد النازحين منذ بدء عمليات تحرير نينوى بلغ 85590 شخصا.. مشيرة إلى أن الفرق الميدانية التابعة للوزارة تواصل استقبالها للعوائل النازحة وتهيئة المكان المناسب لايوائها وتوزيع المساعدات والاحتياجات الضرورية لها.

وأشارت إلى أن الطاقة الاستيعابية لمخيمات النازحين التابعة للوزارة تكفى حاليا لاستقبال كافة النازحين حيث تتسع لحوالى 120 ألف نازح.

ولفت مدير غرفة عمليات الوزارة فى إقليم كردستان ضياء صلال، فى تصريح صحفى، إلى أن فرق الوزارة الميدانية وزعت 113250 حصة من المساعدات لأهالى القرى المحررة فى نواحى القيارة والشورة جنوب الموصل والنمرود جنوب شرقى الموصل، والتى تسهم فى سد احتياجات العوائل من النقص الحادث والحد من نزوحها.

وأشار إلى أنه تم توزيع 161921 حصة مساعدات على النازحين فى مناطق الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل والتى تضمنت: سلال غذائية وصحية وفرش وبطانيات وملابس وتجهيزات مطبخ والماء الصحى والحليب.. كما وزعت 5318845لتر من مادة النفط الأبيض للنازحين بالتعاون مع وزارة النفط فى مخيمات بحركة وعنكاوه وحسن شام الأول والثانى والخازر وجدعة فى القيارة ومخيم قيماوة فى دهوك.

وأوضح أن إجلاء النازحين يتم بالتنسيق مع وزارة النقل التى تقع على عاتقها مسؤولية نقل العوائل النازحة فى حافلات كما هو الحال بالنسبة لتوزيع النفط إلى النازحين الذى يتم بالتنسيق مع وزارة النفط.

من ناحية أخرى تمكنت القوات العراقية اليوم السبت، من تحرير أربع قرى من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى بالمحور الشمالى لعملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.