رئيس لجنة مسابقة السلامة المرورية بالمحافظة: مسندم من أقل المحافظات تسجيلاً للحوادث المرورية

بلادنا الخميس ٠١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
رئيس لجنة مسابقة السلامة المرورية بالمحافظة: 
مسندم من أقل المحافظات تسجيلاً للحوادث المرورية

مسقط -
في إطار استعدادات ولايات محافظة مسندم للمشاركة في مسابقة السلامة المرورية في نسختها الثالثة والمزمع إقامتها العام المقبل بهدف نشر الوعي المروري والحد من الحوادث المرورية، قال محافظ مسندم رئيس لجنة مسابقة السلامة المرورية فيها سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي إن استعدادات المحافظة للمشاركة في مسابقة السلامة المرورية لهذا العام بدأت بالتنسيق مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة لحث الجمهور على المشاركة من خلال تحرير رسائل إلى المشايخ والمصالح الحكومية والمدارس والأندية وجمعيات المرأة.

وأضاف سعادته أنه يتم التعريف بالمسابقة عن طريق وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ونشر الملصقات ومن خلال إلقاء محاضرات تعريفية توضح أهمية المشاركة في المسابقة وفق خطة إعلامية للتوعية بأهداف المسابقة وإجراءات المشاركة فيها، وهناك تجاوب وإقبال جيدان من قِبل فئات المجتمع.
وعن مشاركة المحافظة بمسابقة السلامة المرورية في الأعوام الفائتة قال: إن المشاركة لاقت استحسان الجميع، فقد نظمت الولايات معرضاً للسلامة المرورية وقامت بنشر الملصقات التوعوية بالتعاون مع مراكز الشرطة بمختلف ولايات المحافظة، إلى جانب مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة والأندية وجمعيات المرأة العمانية.
وأشار سعادته إلى أن مشاركة المحافظة في مسابقة السلامة المرورية ساهمت بشكل كبير في نشر الوعي المروري وتعزيز السلامة المرورية للحد من حوادث المرور والتقيد بالأنظمة، لذلك ومن واقع الإحصاءات تعتبر محافظة مسندم من أقل المحافظات تسجيلاً للحوادث المرورية.
وأكد سعادة السيد رئيس لجنة مسابقة السلامة المرورية بمحافظة مسندم أنهم يسعون إلى إيصال رسالة نشر الوعي المجتمعي بالسلامة المرورية وطرق تفادي الحوادث المرورية والالتزام بالأنظمة والقواعد على الطريق، كما نسعى إلى أن يكون كل شخص يحمل رخصة سياقة وكل شخص عابر للطريق، مطلعاً على أنظمة وقوانين السير والتركيز على أن السلامة المرورية هي مسؤولية الجميع وليست فردية في المجتمع.
وفي ختام حديثه قال سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي: ندعو إلى استمرار تعاون الأهالي مع شرطة عمان السلطانية لبذل المزيد من الجهد لنشر التوعية بالسلامة المرورية، كما نتمنى من جميع أطياف المجتمع المشاركة الإيجابية في مثل هذه الفعاليات سعياً للفائدة المنشودة للمجتمع.