مركز العذيبة الصحي ينظم أسبوعاً توعوياً باليوم العالمي للسكري

بلادنا الخميس ٠١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مركز العذيبة الصحي ينظم أسبوعاً توعوياً باليوم العالمي للسكري

مسقط -
اختتم صباح أمس الأسبوع التوعوي الذي نظمه مركز العذيبة الصحي بمناسبة اليوم العالمي للسكري تحت شعار «من أجلكم نقاوم السكري»، حيث اشتملت الفعالية على إقامة العديد من المناشط التوعوية لمختلف فئات المجتمع، استهدفت مرتادي شاطئ ومتنزه العذيبة.

وقد اشتملت الفعاليات على قياس سكر الدم والضغط لاكتشاف الحالات غير المكتشفة، كما تم تفعيل الجانب الترفيهي للتوعية عن طريق المسرحيات والمسابقـــات الصحية إلى جنب التشجيع على الرياضات الشاطئية المختلفة كالمشي والسباحة، إضافة إلى فعالية لعبـــة كـــرة التنس وغيــرها من الرياضات التي لها الدور الكبير في تحقيق الصحة والحفاظ على مستويات السكر، كما تم توزيع النشرات والمطويات الخاصة بالسكري والمضاعفات التي يسببها للمصابين.

كما تضمن الأسبوع عدة فعاليات توعوية لطلبة الكليات والمدارس والمساجد والتركيز على الوقاية سواء لمنع الإصابة أو التقليل من المضاعفات، إلى جانب التوعية فيما يتعلق بالتغذية الصحيحة الواجب اتباعها للجميع ومرضى السكري بصفة خاصة.

وفي ختام البرنامج تم تنظيم يوم مفتوح بالمركز اشتمل على كلمة لرئيسة مركز العذيبة الصحي د.نجاح بنت زاهر النوبية قالت فيها إن الإحصائيات تشير إلى وجود أربعمائة مليون من سكان العالم يعانون من مرض السكري، بمن فيهم سبعة ملايين من دول مجلس التعاون الخليجي تحتل السلطنة ما نسبته 15% منهم. وأضافت أن جميع هذه المعدلات في زيادة الآن، مما تفاقم المشكلة بالنسبة لوضع السكري على مستوى دول العالم.
وأشادت بدور المسؤولين في وزارة الصحة والجهود المبذولة بهدف مواجهة السكري أو محاولة منع انتشاره عن طريق رفع مستوى الوعي في المجتمع.