"الوطني للإحصاء" يشارك في حلقة دولية عن إحصاءات التعليم

بلادنا الخميس ٠١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
"الوطني للإحصاء" يشارك في حلقة دولية عن إحصاءات التعليم

أنقرة - ش
شارك المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ممثلا بالمديرية العامة للإحصاءات السكانية والاجتماعية في حلقة عمل حول أثر أعمال مرحلة ما بعد 2015 على إحصاءات التعليم والتي انعقدت في العاصمة التركية أنقرة خلال الفترة 29 إلى 30 نوفمبر الجاري.
وجاءت هذه الحلقة التي نظمها مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (SESRIC) بهدف التباحث حول بعض الإخفاقات التي لا زالت تواجهها بعض الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وذلك في إطار تعهداتها السابقة تجاه التعليم، وأهمية تناول نتائج مؤشراتها المتدنية في هذا المجال رغم التوصيات المنبثقة عن بعض المؤتمرات كمؤتمر التعليم للجميع، إضافة إلى تعهدات أهداف التعليم في الألفية MDG’S.
وركزت حلقة العمل على آلية تعزيز العمل تجاه دمج الهدف الرابع والمتعلق بالتعليم في أهداف التنمية والتقدم والاستدامة SDG’S، والعمل على تعزيز الوعي حول آليات رصد أنشطته وتحسين المعرفة حول المدخلات اللازمة لجمع وتصنيف ومعالجة ونشر البيانات المتعلقة بهذا الهدف. الجدير بالذكر أن مشاركة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات تأتي من منطلق الأهمية التي يوليها المركز في سبيل الحضور في مختلف المحافل الإحصائية للوقوف على آخر المستجدات في هذا الجانب والرقي بالخدمات التي يقدمها.