الرواس يفتتح منتجع البليد بصلالة

بلادنا الخميس ٠١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
الرواس يفتتح منتجع البليد بصلالة

صلالة - العمانية
افتتح بمحافظة ظفار أمس منتجع البليد صلالة برعاية مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية معالي عبد العزيز بن محمد الرواس وذلك تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد.
حضر الافتتاح نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) معالي د.علي بن مسعود السنيدي ووزير الدولة ومحافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي ورئيس مجلس المناقصات معالي د.رشيد بن الصافي الحريبي وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين بالمحافظة.
وألقت رئيسة مجلس إدارة شركة مُستير للضيافة والتطوير العقاري التابعة لمجموعة محمد البرواني سافانا بنت محمد البروانية كلمة بهذه المناسبة أشارت فيها إلى أن منتجع البليد صلالة يعد من الاستثمارات السياحية المهمة التي تحققت من خلال الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص.
وقالت إن افتتاح منتجع البليد صلالة بإدارة "انانتارا" في محافظة ظفار يأتي تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني 46 المجيد وتماشيا مع التطور السياحي الكبير الذي تشهده السلطنة بصفة عامة والمحافظة بصفة خاصة.
وقد تخلل حفل الافتتاح تقديم عرض مرئي لمرافق المنتجع ومراحل بناء المشروع بعد ذلك قام معالي مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية راعي المناسبة والحضور بجولة في أرجاء المنتجع الذي يشتمل على 96 فيلا بقياسات مختلفة إلى جانب أحواض خاصة للسباحة في 88 فيلا بالإضافة إلى 40 غرفة فندقية منها 30 غرفة مطلة على البحر.
ويحتوي المنتجع أيضا على مرافق متعددة لممارسة الرياضة والاستجمام والصحة ومحلات تجارية إضافة إلى قاعة الحصن للمناسبات وثلاثة مطاعم عالمية وأماكن لإقامة الفعاليات الترفيهية.
ويقع المنتجع الذي تديره شركة "انانتارا" العالمية بالقرب من متحف أرض اللبان ومتنزه البليد الأثري المدرج ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة "اليونسكو" وهو مطل على البحر من جهة الجنوب في موقع يسهل الوصول منه إلى شبكة الطرق الرئيسية بمدينة صلالة.
وصمم المنتجع الذي يعتبر أول منتجع فلل فاخرة بصلالة بصورة تتوافق مع أنظمة التخطيط التي تراعي السياق الثقافي والاجتماعي للمجتمع المحلي ليعكس التراث المعماري العماني إلى جانب تطبيق معايير الجودة البيئية في إنشائه ليضمن استفادة جميع مرافق المنتجع من الطاقة الشمسية والتظليل والهواء المتدفق.
وبهذه المناسبة أعرب سيريل بيايا الرئيس التنفيذي لشركة مُستير للضيافة والتطوير العقاري التابعة لمجموعة محمد البرواني عن سعادته بافتتاح منتجع البليد صلالة الذي تديره شركة "انانتارا" مؤكدا على التزام "مُستير" بتطوير مشاريع مستدامة تتناسب مع الثقافة والتقاليد العمانية وتتيح للضيوف وسائل راحة عصرية لكافة الزوار من السلطنة وخارجها.
تجدر الإشارة إلى أن منتجع البليد صلالة هو مشروع استثماري سياحي مناصفة بين الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" ذراع الاستثمار السياحي للحكومة وشركة "مُستير" للتطوير العقاري الشريك المحلي إحدى شركات مجموعة محمد البرواني القابضة حيث يعتبر المشروع إضافة مهمة لقطاع السياحة في السلطنة وسيساهم في تطوير مستوى الخدمات الفندقية لزوار صلالة.
وتهدف شركة الاستثمار الحكومية "عمران" إلى تطوير البنية الأساسية والمرافق المطلوبة لتطوير قطاع السياحة في السلطنة لجعلها صناعة وطنية كبرى ومساهما رئيسيا في اقتصاد السلطنة واستغلال الطبيعة الخلابة والأجواء السياحية التي تزخر بها السلطنة بالإضافة إلى التراث العُماني الغني لتنويع الاقتصاد وإيجاد فرص استثمارية جديدة.