يؤكد أن السلام للعالم أجمع.. معرض «رسالة الإسلام» يصل بروناي دار السلام

بلادنا الخميس ٠١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
يؤكد أن السلام للعالم أجمع.. 
معرض «رسالة الإسلام» يصل بروناي دار السلام

بندر سري بكاوان -

من أجل نشر وتعزيز ثقافة التعايش المشترك والتفاهم السلمي بين الأمم والثقافات والشعوب يواصل معرض (رسالة الإسلام) جولاته في مختلف دول العالم، حيث انطلقت فعالياته في بروناي دار السلام برعاية معالي فيهين داتؤ الحاج بدر الدين بن عثمان وزير الشؤون الدينية وسط حضور رسمي وشعبي كبيرين يعكسان عمق العلاقات القوية بين البلدين، وذلك في العاصمة البروناوية بندر سري بكاوان.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة السلطنة ألقاها سعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري، سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام، أشار خلالها إلى أن المعرض يقام بالتزامن مع احتفال السفارة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، وبمناسبة مرور اثنين وثلاثين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين السلطنة وبروناي.
وقال سعادته إن استضافة هذا المعرض خير دليلٍ على العلاقة المزدهرة والتعاون المثمر بين وزارة الشؤون الدينية في بروناي، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالسلطنة، منذ التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارتين في العام 1996م، والتي تم تجديدها لاحقا في العام 2012م.
يهدف المعرض إلى إظهار قيم التفاهم، والتعايش، والحوار بين الأديان، كما يلقي الضوء على أوجه التشابه بين بروناي والسلطنة من حيث الثقافة الدينية، والحفاظ على القيم الثقافية والتقليدية، مع مواكبة التطور والتكنولوجيا، ما يدل على أن التقدم لا يسير بالضرورة جنبا ً إلى جنب مع فقدان الهوية الثقافية.
كما ألقى معالي فيهين داتؤ الحاج بدر الدين بن عثمان وزير الشؤون الدينية البروناوي راعي الحفل كلمة قال فيها إنه من دواعي السرور أن يصل معرض رسالة الإسلام من سلطنة عمان إلى سلطنة بروناي، وأن يتعرف الجمهور البروناوي على الجهود التي تقوم بها سلطنة عمان في نشر ثقافة التسامح والتفاهم والتعايش بين شعوب العالم.
اشتمل المعرض على خمسين لوحة لمعرض رسالة الإسلام باللغة الإنجليزية معبرة عن أوجه الحياة العامة في السلطنة وما شهدته من نهضة حديثة وتطور مستمر تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- كما اشتمل على لوحات من الفن التشكيلي العماني والخط العربي بالإضافة إلى عرض بعض التحف العمانية وملامح الحياة العامة في السلطنة ماضيا وحاضرا.