مشاركة واسعة في المهرجان المدرسي للشطرنج بشمال الباطنة

الجماهير الخميس ٠١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
مشاركة واسعة في المهرجان المدرسي للشطرنج بشمال الباطنة

صحار - حمد العيسائي

بالتنسيق مع لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة شمال الباطنة وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج نظم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية أمس بالمجمع الرياضي بصحار المهرجان المدرسي للشطرنج بمشاركة (100) مشارك ومشاركة من مختلف مدارس ولايات المحافظة، حيث تم تقسيم المشاركين إلى خمسة مستويات للمنافسة. ليتزامن المهرجان مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد.

وشهد المهرجان منافسة بين المشاركين في كل مستوى وذلك بنظام خروج المغلوب من كل جولة في المستوى ذاته، ففي المستوى الأول للذكور تحت سن السادسة عشرة فاز الطالب عمران بن علي المعمري بالمركز الأول، وفي المستوى الثاني ذكور تحت سن الرابعة عشرة فاز الطالب محمد بن خصيب الخروصي، أما في المستوى الثالث تحت سن الثانية عشرة بالمركز الأول الطالب تركي بن ماجد الغيثي، وفي المستوى الرابع تحت سن العاشرة فاز بالمركز الأول الطالب وسام بن محمد المقبالي وفي المستوى الخامس والأخير للذكور تحت سن الثامنة فاز الطالب يوسف بن هزاع الخروصي بالمركز الأول.

أما في مستويات الإناث فقد حققت الطالبة مروة بنت عبدالله المقبالية المركز الأول في المستوى الأول تحت سن السادسة عشرة، فيما حصلت الطالبة مينار بنت أحمد البريكية على المركز الأول في المستوى الثاني لفئة تحت سن الرابعة عشرة، وفي المستوى الثالث تحت سن الثانية عشرة فازت الطالبة بيان بنت خلفان الغيثية بالمركز الأول، وفي المستوى الرابع تحت سن العاشرة فازت بالمركز الأول الطالبة جوري بنت حسين البلوشية، وفي المستوى الخامس لفئة تحت سن الثامنة حققت الطالبة هيا بنت غريب الفزارية المركز الأول.

وفي ختام الجولات التنافسية في كل مستوى قام المدير العام المساعد للمديرية العامة للتربية والتعليم راعي المهرجان عيسى بن حميد الشبلي بحضور نائب رئيس لجنة الرياضة المدرسية بشمال الباطنة د.خالد بن راشد البلوشي بتكريم الفائزين في كل مستوى، إلى جانب تكريم لجان التحكيم والمؤسسات الداعمة للمهرجان بالمحافظة.

وعن الأهداف التي يحققها المهرجان قالت أمينة سر الاتحاد العماني للرياضة المدرسية أمينة بنت عبدالكريم البلوشية: إن المهرجان المدرسي للشطرنج يقام نظير أهميته ودوره الكبير في الارتقاء بالقدرات العقلية والذهنية لممارسي رياضة الشطرنج، وسعيا من الاتحاد لتعزيز الهوية الوطنية بحب الوطن والقائد المفدى جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، إلى جانب المساهمة في نشر رياضة الشطرنج في المجتمع المدرسي. وأضافت: ومن هذا المنطلق وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج أقيم هذا المهرجان الذي شارك فيه (100) طالب وطالبة من أكثر من (50) مدرسة من مختلف ولايات المحافظة، متوجهين بالشكر للمؤسسات والشركات الداعمة لهذا المهرجان ونخص بالشكر هنا المديرية العامة للشؤون الرياضة بمحافظة شمال الباطنة على احتضان المهرجان في صالة المجمع الرياضي بصحار وإلى مؤسسة الموج الأزرق للرياضة.

فيما أوضحت عضوة لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة شمال الباطنة فاطمة بنت إبراهيم الفزارية أن تنظيم المهرجان المدرسي للشطرنج وفي هذا التوقيت الذي يتوافق مع احتفالاتنا في السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد يعزز من الجانب الوطني في نفوس المشاركين، وأيضا يؤكد على الأهمية التي تحتلها رياضة الشطرنج عند الجيل الصاعد نحو المزيد من الإنجازات. وتضيف: إن المهرجان يساهم ويؤسس لقاعدة مهمة في تنمية قدرات ومهارات المشاركين ليكونوا قادرين على المنافسة في مختلف البطولات القادمة بإذن الله، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.