في كأس جلالته للهوكي مواجهات محسومة في الأسبوع الأخير من التصفيات التمهيدية

الجماهير الخميس ٠١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
في كأس جلالته للهوكي

مواجهات محسومة في الأسبوع الأخير من التصفيات التمهيدية

قراءة - محمد الدرمكي

عمق هوكي ظفار من جراح النصر بعدما ألحق به الخسارة الثانية في التصفيات التمهيدية للمجموعة الثانية لكأس جلالة السلطان المعظم للهوكي 2016م، حيث أنهى ظفار اللقاء متقدمًا بهدف نظيف.

وحافظ ظفار على هدفه الذي جاء في الدقيقة 26 عن طريق مهند محمد رغم حصول النصر على العديد من الفرص المواتية لتعديل النتيجة، إلا أن دفاعات النصر وحارسه تألقوا في التصدي وإبعاد خطورة كرات مهاجمي النصر.

اتسم اللقاء بالندية والتنويع في اللعب وتألق حارس مرمى ظفار طايع عوض صنجور في التصدي لجميع الضربات الركنية الجزائية التي حصل عليها النصر ليحافظ على شباكه نظيفة طوال المباراة. وبهذا الفوز يرفع ظفار رصيده إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الثانية ويحجز مقعده للأدوار النهائية لبطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي 2016م، فيما يمتلك النصر تسع نقاط، متقدما بفارق نقطتين عن ملاحقه صلالة الذي تجمعه بالنصر مباراة حاسمة في ختام التصفيات 3 ديسمبر الجاري.

وقد بدأت ملامح المتأهلين للأدوار النهائية لبطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي تتضح قبل انطلاقة مباريات الأسبوع الأخير من التصفيات التمهيدية للبطولة الأغلى لرياضة الهوكي، حيث شاركت 10 أندية في البطولة وزعت على مجموعتين ضمت الأولى (أهلي سداب ـ السيب ـ بوشر ـ قريات ـ صحار ـ صحم)، فيما تضم الثانية أندية محافظة محافظة ظفار وهي (النصر ـ ظفار ـ صلالة ـ الاتحاد).

19 ديسمبر.. موعد

نهائي الكأس الغالية

وقد انطلقت البطولة في السابع عشر من نوفمبر الفائت وتستمر مباريات التصفيات التمهيدية للبطولة حتى 3 ديسمبر الجاري، فيما تنطلق مباريات الأدوار النهائية للبطولة في السابع من ديسمبر الجاري ويسبقها بيوم واحد مباراة الأمل بين رابع المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية والتي سيلحق الفائز منها بركب المتأهلين ليكتمل عدد الأندية الستة المتأهلة للأدوار النهائية، فيما تحدد رسميًا موعد ختام بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي 2016م في 19 من ديسمبر الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويقتضي نظام البطولة بتأهل ستة أندية للأدوار النهائية منها المراكز الثلاثة الأولى للمجموعة الأولى، وأول وثاني المجموعة الثانية، وسينال البطاقة السادسة الفائز في مباراة الأمل بين رابع المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية. وستخوض الأندية الستة المتأهلة للأدوار النهائية مباريات مطلقة في مجموعة واحدة، وبعد نهاية مباريات الدور، سيلتقي صاحب المركز الأول مع المركز الرابع، والثاني مع الثالث في مباريات نصف النهائي، يتأهل من خلالها الفائزان إلى المباراة النهائية على لقب كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي، فيما يلتقي الخاسران من الدور القبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع.

أهلي سداب والسيب

وبوشر إلى الأدوار النهائية

في منافسات المجموعة الأولى تتنافس على الصدارة ثلاثة أندية وهي أهلي سداب بسبع نقاط، والسيب بسبع نقاط، وبوشر بست نقاط، فيما يمتلك قريات وصحم وصحار ثلاث نقاط لكل منها، وتقترب أندية السيب وأهلي سداب وبوشر من التأهل المباشر للأدوار النهائية نظرًا للنتائج الإيجابية التي حققت قبل الأسبوع الأخير من التصفيات التمهيدية للبطولة، والمستويات الكبيرة التي ظهرت بها الأندية المرشحة.

وتعد الأندية التي اقتربت من التأهل هي أندية مرشحة لنيل لقب البطولة فأهلي سداب هو حامل لقب البطولة وصاحب الرقم القياسي، وبجانبه السيب وصيف النسخة الأخيرة من البطولة وصاحب الإنجازات الكبيرة والتاريخية في رياضة الهوكي، فيما يعد بوشر من الأندية الطامحة والتي تقترب رويدا من نيل اللقب الغالي، خاصة بعد بلوغه المباراة النهائية على لقب الدوري العام في الموسم الحالي والتي خسرها من النصر.

وستقام خمس مباريات في المجموعة الأولى في الأسبوع الأخير من التصفيات التمهيدية للبطولة، حيث ستقام اليوم الخميس مباراتان تجمع الأولى بوشر بقريات في السادسة مساء، تليها مباراة أهلي سداب وصحار على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وستقام يوم غد الجمعة مباراة واحدة تجمع صحم بالسيب في السادسة مساء على ملعب الهوكي بمجمع صحار الرياضي، وتختتم التصفيات التمهيدية للبطولة يوم السبت بإقامة مباراتين تجمع الأولى صحار ببوشر في السادسة مساء على ملعب الهوكي بمجمع صحار الرياضي، ويجمع اللقاء الأخير قريات بأهلي سداب في السادسة مساء على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وتعد مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات التمهيدية في المجموعة الأولى مباريات سلسة للأندية المرشحة للتأهل نظرا لفارق المستوى الفني بين الأندية الثلاثة الأولى والأندية الأخرى.

ظفار يقلب حسابات المجموعة الثانية

بلغت المنافسة أشدها في المجموعة الثانية بين أندية النصر وظفار وصلالة، بعد خروج الاتحاد من المنافسة على التأهل، وسيتأهل عن المجموعة الثانية أول وثاني المجموعة بصفة مباشرة إلى الأدوار النهائية للبطولة فيما يحصل ثالث المجموعة على فرصة أمل من خلال مباراة فاصلة مع رابع المجموعة الأولى يلتحق من خلالها الفائز إلى ركب المتأهلين للأدوار النهائية.

ويتصدر ظفار المجموعة الثانية بعشر نقاط بعدما قلب حسابات المجموعة، يليه النصر بتسع نقاط وتتبقى مباراة واحدة لكل منهما، فيما يحل صلالة في المركز الثالث بسبع نقاط وتتبقى له مباراتان، والاتحاد أخيرًا بدون نقاط.
وتتبقى ثلاث مباريات على ختام التصفيات التمهيدية للمجموعة الثانية تقام بمعدل مباراة واحدة في اليوم، حيث يلتقي الخميس صلالة بالاتحاد، ويلتقي الجمعة الاتحاد بظفار، وتختم المباريات يوم السبت بلقاء كبير ومصيري يجمع النصر وصلالة يتأهل من خلاله الفائز إلى الأدوار النهائية مباشرة فيما، سينال الخاسر فرصة أخرى بمباراة الأمل تجمعه برابع المجموعة الأولى، وتقام جميع المباريات في الرابعة عصرًا على ملعب الهوكي بمجمع السعادة الرياضي.