تطبيقية صحار تبحث تعزيز التعاون مع القطاع الصناعي

مؤشر الخميس ٠١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
تطبيقية صحار تبحث تعزيز التعاون مع القطاع الصناعي

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

استقبلت كلية العلوم التطبيقية بصحار وفداً من شركة ميناء صحار الصناعي مكونا من المدير التنفيذي للموارد البشرية بالشركة ناصر الهلالي، والمدير التنفيذي لشركة ميناء صحار المهندس سويد الشميسي، وكان في استقبال الوفد عميد الكلية د. علي بن حسن اللواتي، ومساعدة العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي د. بشرى بنت مبارك الحسنية، ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة د. عوض بن علي المعمري، وعدد من رؤساء المراكز والأقسام بالكلية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار السعي الحثيث لوزارة التعليم العالي ممثلة في كلية العلوم التطبيقية بصحار في تشجيع شركات القطاع الخاص للمساهمة في توفير فرص تعليمية وتدريبية وبحثية مختلفة لطلبة كلية العلوم التطبيقية بصحار، وفي ظل الدور الفاعل للقطاع الخاص وجهوده الملحوظة في المشاركة في تنمية المجتمع العماني وتحقيق متطلبات تقدمه وازدهاره، وتفعيلا للاتفاقية التي تمت بين كلية العلوم التطبيقية بصحار وشركة ميناء صحار الصناعي. وتحدث عميد الكلية للوفد عن أمكانية توسيع مجال التعاون والاستمرار في تأسيس تعاون عميق مع القطاع الصناعي بحكم وجود فرص كثيرة في هذا القطاع تسهم في خدمة وتنمية المجتمع، كما تحدث عن الرغبة في مشاركة القطاع الصناعي في تطوير مهارات المخرجات والتعاون من أجل إزالة هذه العوائق لتقديم مخرجات ذات جودة عالية في سوق العمل، وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك اهتمام أكبر في مجال تعزيز البحث العلمي وتفعيله في اتجاه يدعم رؤية ورسالة تطبيقية صحار وشركة ميناء صحار، واختتم عميد الكلية حديثه بأن الكلية جاهزة لأي فكرة أو رؤية تدعم تطوير المجتمع المحلي مع باقي المؤسسات في السلطنة.
بعد ذلك عقد اجتماع لمناقشة تفعيل بنود مذكرة التفاهم المبرمة في 13 فبراير 2014 بين وزارة التعليم العالي ممثلة بتطبيقية صحار وشركة ميناء صحار، وتم في بداية الاجتماع عرض فيلم تعريفي عن برامج كليات العلوم التطبيقية، وناقش الطرفان خلال الاجتماع سبل التعاون في مجال البحث العلمي ودعم البحوث الطلابية نظراً للدعم القليل للبحوث الطلابية، كما ناقش الطرفان سبل تقديم الدعم الفني المتبادل في التحديات المختلفة التي قد تواجه الطرفان وذلك من أجل تحسين منظومة العمل والتطوير المستمر لمواكبة متغيرات السوق العالمي، وتم الاتفاق على تفعيل دعم شركة ميناء صحار الصناعي لعدد معين من الأبحاث خلال العام الأكاديمي.