طلبة السلطنة في أيرلندا يحتفلون بالعيد الوطني الـ46 المجيد

بلادنا الأربعاء ٣٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
طلبة السلطنة في أيرلندا يحتفلون بالعيد الوطني الـ46 المجيد

مسقط -
برعاية ديتا أورالي القنصل الفخري للسلطنة بجمهورية أيرلندا نظمت جمعية الطلبة العمانيين بأيرلندا احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ46 المجيد.

حضر الاحتفال عدد من مسؤولي الجامعات والكليات الأيرلندية والأسر الأيرلندية، إضافة لحضور من جاليات عربية مختلفة.

بدأ الاحتفال بكلمة للقنصل الفخري قدمت من خلالها التهاني للطلبة وسعادتها بمشاركتهم فرحتهم بهذه المناسبة، وأشادت فيها بما يتمتع به الطالب العماني في أيرلندا من سمعة طيبة بين أقرانه من الجنسيات الأخرى.

تلا ذلك أغنية وطنية من أداء الطالبة مارية الوهيبية، بعدها قام الطالب إسماعيل الشكيلي بتقديم بعض المعلومات العامة عن السلطنة من خلال فقرة (أسئلة وإجابات للجمهور) لتعريف الحضور من المجتمع الأيرلندي والجاليات المقيمة فيه بالسلطنة وثقافتها وتاريخها العريق.

كما شارك الطالب جمعة المطاعني بقصيدة شعرية تغنى فيها بالشخصية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وقد تخللت فقرات الحفل عروض مرئية تعكس فرحة عدد من الطلبة العمانيين الدارسين بالجامعات الأيرلندية واحتفالاتهم بهذه المناسبة وتهانيهم للوطن والقائد.

كما كان لطلبة المملكة العربية السعودية كلمة ألقاها الطالب فواز الفايدي هنأ من خلالها زملاءه العمانيين بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وفي ختام الحفل قدم الطلبة عرضا لفن البرعة.

بعدها قامت راعية الحفل بتكريم المشاركين في فقرات الحفل وأعضاء اللجنة المنظمة.

وقد صاحب الاحتفال معرض تعريفي ضم مجموعة من الصور والكتب والمقتنيات التراثية التي تعرف بتاريخ السلطنة وتنوعها السياحي والجغرافي والتاريخي.
كما تضمن المعرض ركنا لنقوش الحناء، وركنا آخر لكتابة أسماء الزوار باللغة العربية للتعريف بجماليات الخط العربي.