«حيا للمياه» تستعرض مشاريعها بجنوب الباطنة

بلادنا الأربعاء ٣٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
«حيا للمياه» تستعرض مشاريعها بجنوب الباطنة

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

استعرضت شركة حيا للمياه صباح أمس خلال لقاء عقد بمكتب محافظ جنوب الباطنة عددا من مشاريعها المنفذة وتلك الجاري تنفيذها، وذلك بحضور محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري وأصحاب السعادة ولاة المحافظة والرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه وعدد من مديري العموم ومديري الجهات الحكومية والعسكرية بمحافظة جنوب الباطنة.

حيث تم خلال اللقاء استعراض جملة من المشاريع التي نفذتها شركة حياه للمياه والمشاريع الجاري تنفيذها وذلك انطلاقا من مبدأ الشفافية الذي تنتهجه الشركة في التعاطي مع مختلف المستجدات أثناء تنفيذ مشاريع الصرف الصحي وإدارة أصولها.

اللقاء بدأ بكلمة مدير دائرة الشؤون الحكومية بشركة حيا م.سالم بن عوض الربخي الذي أكد على أهمية اللقاء وضرورة استمراره لخدمة المصلحة العامة، حيث تطرق لإنجازات الشركة في الفترة الفائتة وآخر المستجدات فيما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي التي تنفذ بمحافظة مسقط والمحافظات الأخرى.
بعد ذلك قدم الرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه م.حسين بن عبد الحسين بن حسن عرضا عن مشاريع حيا للمياه واستعرض مسيرة الشركة وفوائد مشروع الصرف الصحي . بالإضافة إلى عدد المشتركين في شبكة الصرف الصحي (مسقط) الذي وصل إلى 88000 مشترك بنسبة زيادة وصلت إلى 23 % هذا العام، ووصول عدد مشتركي باقي محافظات السلطنة إلى 17035 مشتركا بنسبة زيادة وصلت إلى 15 %.
كما تطرق الرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه إلى قيام وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه خلال الأعوام الفائتة بإنشاء عدد من مشاريع الصرف الصحي في محافظة جنوب الباطنة والتي يتم تشغيلها حالياً عن طريق شركات التشغيل والصيانة وتحت إدارة وإشراف حيا للمياه.
كما تطرق إلى خطط «حيا للمياه» القريبة في ولايات محافظة جنوب الباطنة وقيامها بإعداد الخطة الرئيسية المبدئية لخدمات البنية الأساسية للمحافظات حتى عام 2040 والتي يتم مراجعتها حالياً، وستطرح بعد ذلك في مناقصة عامة على الشركات الاستشارية المتخصصة في إعداد الخطط الرئيسية. وفي محافظة جنوب الباطنة سيتم إنشاء شبكة ومحطة الصرف الصحي بولايات الرستاق وبركاء والمصنعة مع تأهيل الأصول القائمة وكذلك إنشاء شبكة ومحطة الصرف الصحي بولايات العوابي ونخل ووادي المعاول.
بعد ذلك تطرق إلى المشاريع قيد التنفيذ ومنها محطتا بركاء والمصنعة والتي بلغت قيمتها 20 مليون ريال عماني، حيث تم التشغيل التجريبي للمحطة في ولاية بركاء، وفي ولاية المصنعة سيتم الانتهاء منها في أغسطس من العام المقبل 2017م.