الحراصي يفتتح استوديوهات عالية التقنية بتطبيقية صور

بلادنا الأربعاء ٣٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
الحراصي يفتتح استوديوهات عالية التقنية بتطبيقية صور

صور- بدر بن مراد البلوشي

برعاية رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معالي د.عبد الله بن ناصر الحراصي احتفلت كلية العلوم التطبيقية بصور بافتتاح استوديوهات برنامج الاتصال الجماهيري بالكلية بحضور وكيل وزارة التعليم العالي سعادة د.عبد الله بن محمد الصارمي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من المسؤولين في وزارة التعليم العالي، وموظفي الكلية.

ويأتي افتتاح هذه الاستوديوهات فــي إطار حرص وزارة التعليم العالي على إنشاء أستوديو عالي الجودة، كمكسب من المكاسب، وأيضا كإضافة نوعية ومتميزة للإضافات التي تحققت وما زالت تتحقق في كلية العلوم التطبيقية بصور، بالإضافة إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن الخطط التي تهدف إلى تطوير البنية الأساسية للكلية، ما يدعم وسائل التعليم المتاحة، ويرتقي بجودة التكوين الأكاديمي إلى أرقى الدرجات.

وتحتــوي الاستوديوهات الجديدة على أستوديو تلفزيوني عالي الجودة مصمم بتقنية عالية، وفيه غرفة للتحكم، وغرفة للمونتاج، مجهزة بأحدث المعُدات في مجال الإعلام الرقمي، وكذلك أستوديو للإذاعة، ومرافق أخرى، وهو يخدم قسم دراسات الاتصال الجماهيري بشكل خاص والأقسام الأكاديمية الأخرى بشكل عام، ثم المجتمع المحلي.

وتعـــد هذه الاستوديوهات من أحدث الاستوديوهات التلفزيونية والإذاعية المزودة بأجود أنوع الكاميرات والأجهزة الفائقة التطور، إضافة إلى عدد من الورش المزودة بأجهزة الماكنتوش والمعدات السمعية والبصرية لمساعدة الطلاب على إنتاج أفضل الأعمال ولتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل المحلي والعالمي. كما تحتوي الاستوديوهات على الأجهزة الحديثة ذات الكفاءة العالية في إنتاج الوسائط التفاعلية أي الوسائط المتعددة، والتي تتضمن إنتاج النص والصوت والصورة الثابتة والمتحركة، بالإضافة إلى اشتمالها على قسم الإذاعة والتلفزيون والإخراج السينمائي والتصميم الإيضاحي والرسوم المتحركة.

وعلــى هامش التدشين تمت زيارة معرض للاتصال الجماهيري احتوى على عدة أركان منها؛ ركن معني بالتعريف بتخصصات البرنامج وأهم انجازات الطلبة، وركن آخر بأهم الإنجازات الطلابية الحائزة على جوائز على المستوى المحلي، وكذلك أعمال القسم المعنية بخدمة المجتمع، بالإضافة إلى معرض للتصوير الفوتوغرافي.