السلطنة تشارك في أعمال مؤتمر «الابتكار في الرعاية الصحية» بقطر

بلادنا الأربعاء ٣٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
السلطنة تشارك في أعمال مؤتمر «الابتكار في الرعاية الصحية» بقطر

الدوحة -
بدأت بالعاصمة القطرية الدوحة أمس الثلاثاء أعمال مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعايــة الصحــية الــذي تشارك فيه السلطنة بوفد رسمي يرأسه وزير الصحة معالي د.أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي.

المؤتمر الذي تستضيفه دولة قطر ليومين سيناقش جملة من المواضيع منها؛ التوحد، التعليم المهني الصحي، الطب الدقيق، الرعاية المسؤولة، علم الجينوم في منطقة الخليج والأخلاقيات الإسلامية، تقديم الرعاية الصحية لمرضى السرطان بأسعار معقولة، أمراض القلب والأوعية الدموية، الاستثمار في الصحة، الخرف.. قلق متزايد في مجال الصحة العامة.
إضافة إلى ذلك ستكون هناك نقاشات وجلسات عامة حول الأمراض المعدية، والانتشار العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، والتصورات السلوكية، علاوة على عروض الابتكار في الرعاية الصحية.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر سيحتفي بروح الابتكار من خلال مبادرة المبتكرين الشباب التي تتيح منبرا للتواصل بين قادة الرعاية الصحية، وسيعرض المبتكرون الشباب خلال المؤتمر مجموعة من المشاريع التي تتراوح ما بين خدمة الرسائل الصوتية لتوعية النساء الحوامل في المناطق الريفية بخصوص صحة الأم ومنصة لاتصالات الأفراد الذين لديهم إعاقة في الكلام.
من جهة أخرى وعلى هامش المؤتمر التقى وزير الصحة معالي د.أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي أمس بوزيرة الصحـــة العامــة بدولـة قطــر معالي د.حنان الكوارية.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي.