الكشري يفوز برئاسة اتحاد السباحة

الجماهير الأربعاء ٣٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
الكشري يفوز برئاسة اتحاد السباحة

خاص -
احتضن فندق سيتي سيزونز في الخوير ظهر أمس اجتماع الجمعية العمومية الاعتيادية لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد العُماني للسباحة للفترة 2016م - 2020م، وقد حضر الاجتماع مجلس الإدارة السابق وعدد من أعضاء الجهاز الفني بالاتحاد وممثلو للأندية الــ 24 وعدد من الزملاء الإعلاميين.

كلمة الافتتاح

بدأ انتخاب مجلس الادارة الجديد بكلمة رئيس الاتحاد طه الكشري، فابتدأ بالترحيب بأعضاء مجلس الإدارة والموظفين والعاملين والحضور من ممثلي الأندية والإعلاميين.

جدول الترتيب العام

وقال طه الكشري في كلمته الافتتاحية: “إن المنتخب الوطني للسباحة بالمياه المفتوحة حقق 4 ميداليات ذهبية وفضيتين في المسابقات التي أدرجت بدورة الألعاب الشاطئية الثانية بدول المجلس شهر أبريل 2015م، الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في إحراز السلطنة المركز الأول وتصدرها لأول مرة جدول الترتيب العام للدول المشاركة في الدورة، كما انتزع منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة أربع ميداليات ذهبية وفضيتان وبرونزيتان خلال مشاركته في دورة الألعاب الرياضية الثانية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت في الدمام خلال أكتوبر 2015م”.

عشرات الميداليات

وأضاف الكشري: “في خط موازٍ تم تحقيق العشرات من الميداليات والتي رافقها أيضا رفع علم السلطنة وعزف النشيد السلطاني في العديد من البطولات مما يشعرنا بالفخر والاعتزاز، وإن أهدافنا التي أعلناها سابقًا تحققت، كما كان للكوادر الوطنية نصيب من التدريب والتطوير حيث تم تسجيل 12 حكمًا دوليًا عمانيًا و6 حكام على المستوى القاري، وكذلك المدربين كانوا مع الحدث من خلال برامج التأهيل والتدريب التي أقيمت بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة”.
ثم قدم الكشري شكره لأعضاء مجلس الإدارة للعمل معه خلال الفترة المنصرمة، ولوزارة الشؤون الرياضية واللجنة العمانية الأولمبية، وللأجهزة الفنية والإدارية وللاعبين والمؤسسات الراعية والإعلامية والأسر التي تدعم أبناءها.

جدول الأعمال

بعد ذلك تمت مناقشة جدول الأعمال الذي يتكون من ستة بنود، الأول اعتماد مشروع جدول الأعمال، والثاني المصادقة على محاضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية، والبند الثالث الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن أعماله وأنشطته المختلفة، والبند الرابع الموقف المالي للاتحاد حتى تاريخ 31 أكتوبر 2016، والبند الخامس هو انتخابات مجلس الإدارة الجديد للاتحاد للفترة 2016 م - 2020، والبند السادس ما يستجد من أعمال.

لجنة الانتخابات

شُكلت اللجنة المشرفة على الانتخابات من أعضاء الجمعية العمومية، وتكونت من: خالد العادي ممثل نادي قريات وطالب الوهيبي ممثل نادي أهلي سداب وخالد محمد الشحي ممثل نادي دبا.

منصب الرئيس

تم البدء مع المترشحين لرئاسة مجلس الإدارة حيث ترشح كل من طه الكشري وهو الرئيس للفترة الفائتة، والذي ينافسه المترشح ناصر العلوي وهو رئيس نادي الطليعة، وفاز طه الكشري بـ16 صوتًا مقابل 8 أصوات للشيخ ناصر العلوي.
وقال الكشري تعليقًا على فوزه: “أنا سعيد لنيلي ثقة إخواني أعضاء الجمعية العمومية، وهذا الفوز جاء نتيجة جهود وتعاون الجهاز الإداري والفني والتنفيذي، وأيضا إخواني أعضاء مجلس الإدارة في الدورة الفائتة”.
وأضاف الكشري: “نحن مضينا على خطط طويلة المدى خلال فترتين متتاليتين في مجلس الإدارة، وكان أساسها مراكز التدريب والناشئين فاستطعنا أن نحصل على عدد جيد من اللاعبين خلال العام الفائت والعام الجاري، حيث تواصل دعم مراكز التدريب ليس في مسقط فقط بل في المحافظات التي توجد فيها مجمعات رياضية وأحواض السباحة بوجه الخصوص، وكذلك ستحصل المنتخبات الوطنية على نصيب أكبر من الاهتمام، ونحن نتسيَّد السباحة الطويلة على المستوى الخليجي والعربي”.
وأضاف الكشري عن رؤيته قائلاً: “إن الحكم العُماني أو المدرب العُماني والخامات العمانية في مجلس الإدارة سيأخذون اهتمامًا أكبر بحكم وجودي الشخصي على المستوى الخليجي كرئيس للجنة التنظيمية، وعلى المستوى الآسيوي كأمين عام للاتحاد الآسيوي، فسيأخذن نصيبهم من الاهتمام والدورات التدريبية لتطوير الرياضة المائية في السلطنة”.

وفي تصريح حصري لـ“الشبيبة” قال الكشري: “هناك مشروع السنوات الأربع المقبلة، وهو دوري داخلي سنبدأه بمسابقات السباحة على مستوى المحافظات لنخرج بعد ذلك لدوري بين الأندية، وهو مشروع يحتاج إلى جهد ودعم وتكاتف الجميع من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية”.

نائب الرئيس

تنافس على منصب نائب رئيس الاتحاد خالد بن أحمد الشحي وطارق بن سالم الهاشمي، وقد فاز الهاشمي بـ 15 صوتًا مقابل 9 أصوات للشحي.

أمين السر

وفي انتخابات منصب أمين السر تنافس قيس الزكواني الذي فاز بـ16 صوتًا مع خالد الذهلي الذي حصل على 8 أصوات.

منصب أمين الصندوق

ولمنصب أمين الصندوق فاز ممتاز البلوشي بعدد 14 صوتًا مقابل 9 أصوات للنعماني وصوت واحد للحربي.

عضوية مجلس الإدارة

وبعضوية المجلس فاز كل من أحمد الحكيم وعلي الشيدي وسعيد المطروشي، و د.ناصر العوفي، ومحمد الحسني.