منى آل سعيد تتوج الاتفاق بلقب بطولة الصالات لكرة القدم للنساء

الجماهير الثلاثاء ٢٩/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٠:٢٩ م
منى آل سعيد تتوج الاتفاق بلقب بطولة الصالات لكرة القدم للنساء

مسقط - ش
أسدل الستار صباح أمس على منافسات بطولة الصالات الأولى لكرة القدم للنساء التي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم، وذلك في الحفل الختامي الذي أقيم أمس بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، وكان فريق الاتفاق قد حصل على لقب هذه البطولة فيما جاء فريق أهلي سداب "أ" في المركز الثاني، وأهلي سداب "ب" في المركز الثالث، وأقيم الحفل تحت رعاية مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، وبحضور رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي.

شهدت البطولة مشاركة 6 فرق تمثل عدداً من الجهات منها الأندية والجامعات والكليات، وهي فرق: نادي الاتفاق وأهلي سداب "أ" و "ب" والاتحاد والجامعة الألمانية والسيب. في خطوة أولى يقيمها اتحاد الكرة بإقامة بطولة كروية للنساء وبمطالب من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي في إقامة نشاط نسائي، وقد شهد حفل الختام تتويج فريق فتيات نادي الاتفاق بطلاً للنسخة الأولى من البطولة، وحصل فريق فتيات أهلي سداب "أ" على الوصافة، فيما جاء فريق فتيات أهلي سداب "ب" في المركز الثالث.
قدمت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز فردية للاعبات، حيث حصلت اللاعبة لقاء الحوسنية من فريق نادي أهلي سداب "أ" على جائزة هدافة البطولة، فيما حصلت لاعبتا الاتفاق ثارة الإسماعيلية على لقب أفضل لاعبة في البطولة، واللاعبة شيخة الشبلية على لقب أفضل حارسة في البطولة.
وصرحت راعية الحفل صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد قائلة: نبارك لأنفسنا كنساء ما وصلت إليه رياضتنا من تقدم ورقي، كما نبارك للاتحاد العماني لكرة القدم هذا التطور في لعبة كرة القدم وما لمسناه هو عمل دؤوب لسنوات طويلة من أجل الارتقاء باللعبة في كافة الأصعدة، كما لمسنا مشاركات ممتازة لمختلف الرياضات في كافة الأصعدة.
ونبارك للاتحاد نجاح النسخة الأولى من بطولة الصالات الأولى للنساء والتي ستفرز قريبًا عناصر نسائية شابة تنافس قريناتها في مختلف المشاركات الداخلية والخارجية، وإن دل وجودهن على شيء فإنما يدل على رغبة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في تمكين وتوظيف الطاقات النسائية الشابة لمصلحة الرياضة النسائية العمانية، وبالأخص كرة القدم النسائية في السلطنة.
وأضافت قائلة: دور المرأة مهم في جميع المجالات، وحالها في الرياضة كحالها في أي مجال آخر، ومشاركتها في لعبة كرة القدم هو الخروج عن المعتاد في ظل المحافظة على العادات والتقاليد التي نعتز بها، ولكنها بقدراتها جعلت الأمر مألوفًا لكافة شرائح المجتمع.
وعن أُطر التعاون الرياضي بين جامعة السلطان قابوس والاتحاد العماني لكرة القدم، فقد صرحت سموُّها قائلة: نتشرف بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم لأن الرياضات الجامعية تشهد نهضة كبيرة خلال الوقت الراهن من خلال مشاركاتها في مختلف الأصعدة والمحافل الرياضية.

من جانبه قال رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي: إننا سعداء بختام بطولة الصالات الأولى لكرة القدم التي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم عبر اللجنة النسائية بالاتحاد، ونثمن في الوقت نفسه الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة ومشاركة الفرق في هذه البطولة، وكذلك الدعم الإعلامي الذي حظيت به.
وقال الوهيبي: إن إقامة هذه البطولة هي خطوة لاستكمال ما بدأته الإدارات السابقة بالاهتمام بالنشاط النسائي، وهذه البطولة جاءت بشكل جديد وبمشاركة جيدة من الفرق، وإقامتها هو مطلب من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي في الزيارة الأخيرة التي شهدت حضور رئيس الاتحاد الدولي وكذلك رئيس الاتحاد الآسيوي إلى السلطنة.
وأضاف الوهيبي: سيكون هناك تحسين في تنظيم النسخ المقبلة للبطولة، وسيتم إشراك الأندية عبر تسجيل اللاعبات في تسجيل إلكتروني حالهن حال لاعبي الأندية، وسيكون لهن نظام خاص للرياضية العمانية، ونتطلع إلى إقامة دوري للأندية للسيدات خلال الفترة المقبلة. وكان من أهداف إقامة هذه البطولة وفي هذا التوقيت هو تشكيل منتخب للسيدات للمشاركة به في البطولة الخليجية بالبحرين خلال شهر فبراير المقبل، ونبارك لأصحاب المراكز الأولى في هذه البطولة.