ليلة عمانية في إيرلندا

بلادنا الثلاثاء ٢٩/نوفمبر/٢٠١٦ ١٦:٣١ م
ليلة عمانية في إيرلندا

مسقط-ش

نظمت جمعية الطلبة العمانيين بإيرلندا احتفالا بمناسبة العيد الوطني 46 المجيد تحت رعاية القنصل الفخري للسلطنة بجمهورية إيرلندا ديتا أورالي وحضر الاحتفال عددا من مسؤولي الجامعات والكليات الإيرلندية والأسر الإيرلندية، إضافة لحضور من جاليات عربية مختلفة.

وأشادت القنصل الفخري بما يتمتع به الطالب العماني في إيرلندا من سمعة طيبة بين أقرانه من الجنسيات الأخرى. تلا ذلك أغنية وطنية من أداء الطالبة مارية الوهيبية، بعدها قام الطالب إسماعيل الشكيلي بتقديم بعض المعلومات العامة عن السلطنة من خلال فقرة (أسئلة وإجابات للجمهور) لتعريف الحضور من المجتمع الإيرلندي والجاليات المقيمة فيه بالسلطنة وثقافتها وتاريخها العريق.

وقد تخلل فقرات الحفل عروضا مرئية تعكس فرحة عدد من الطلبة العمانيين الدارسين بالجامعات الإيرلندية واحتفالاتهم بهذه المناسبة وتهانيهم للوطن والقائد. كما كان لطلبة المملكة العربية السعودية كلمة ألقاها الطالب فواز الفايدي هنأ من خلالها زملائه العمانيين بهذه المناسبة الوطنية الغالية. في ختام الحفل قدم الطلبة عرضا لفن البرعة. بعدها قامت راعية الحفل بتكريم المشاركين في فقرات الحفل وأعضاء اللجنة المنظمة.

وقد صاحب الاحتفال معرضا تعريفي حوى مجموعة من الصور والكتب والمقتنيات التراثية التي تعرف بتاريخ السلطنة وتنوعها السياحي والجغرافي والتاريخي. كما تضمن المعرض ركنا لنقوش الحناء، وركنا أخر لكتابة أسماء الزوار باللغة العربية للتعريف بجماليات الخط العربي.