تخريج دفعة جديدة من طلبة معهدي صحار وشمال الباطنة للتمريض

بلادنا الثلاثاء ٢٩/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
تخريج دفعة جديدة من طلبة معهدي صحار وشمال الباطنة للتمريض

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

احتفل بولاية صحار بتخريج الدفعة الحادية والعشرين من معهد صحار والدفعة السابعة عشرة من معهد شمال الباطنة للتمريض، برعاية محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي وبحضور عدد من أصحاب السعادة ومديري العمـــوم وأعضاء المجلس البلدي وأولياء أمور الخريجين. وقد ألقى عميد معهدي صحـــار وشمال الباطنة للتمريض احمد فرج كلـــمة قال فيها: إن الوزارة قامت بإنشاء عدد من المعاهد التعليمية من أجل إعداد الكوادر في مختلف تخصصات المهــــن الصحية على مستوى الدبلوم العام الأســــاسي والبكالوريوس. فلدينا حتى يومنا هذا (ثلاثة عشـــر معهداً)، كما حرصت الوزارة على إنشاء معاهد التمريض في مختلف محافظات السلطنة تماشـــياً مع ســياســـة اللامركزية التي تنتهجها بغية إتاحة الفرصة أمام طلبة المحافظات والولايات للالتحاق بها.

وأضاف: وفي عام 2013م أقر مجلس التعليم الموافقة على إنشاء “كلية عمان للتمريض والعلوم الصحية” التي ستمنح درجة البكالوريوس في التمريض والتخصصات الصحية وأيضاً الموافقة على إنشاء المعهد العالي لمنح درجة الدبلوم التخصصي في عدد من التخصصات الطبية المساندة.

وبناء عليه حرصت الوزارة على ترجمة هذا التوجه بعمل الدراسات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المعــاهد الصحية التابعة لها إلى مستوى كلية للتخصصات الصحية، حيث تم البدء بمراجعة الاحتياجات والموارد التعليمية وبذل كافـــة الجهـــود لإعادة صـــياغة وتنقيح اللــــوائح الأكاديمـــية، وكذلك تطوير البنـــية الأســـاســـية لهذه المعـــاهـــد من أبنية ومصادر للتعلم وتكنولوجيا المعلومات.