اخــتتام بطـــولة السيد قيس في نادي غلا للجـولف

الجماهير الاثنين ٠١/فبراير/٢٠١٦ ٠٢:٠٧ ص
اخــتتام بطـــولة السيد قيس في نادي غلا للجـولف

مسقط-
اختتم نادي غلا للجولف فعاليات البطولة الاحتفائية التي تقام تخليداً لذكرى صاحب السمو السيد قيس بن طارق آل سعيد رحمه الله، ولإسهاماته في النهوض بلعبة الجولف في عُمان. وقد أقيمت الاحتفالية التي شهدت مشاركة كبيرة برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد وبحضور صاحب السمو السيد الراوي بن قيس آل سعيد وصاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد.

وحول البطولة قال أحمد الفارسي مدير العمليات بنادي غلا للجولف: “تعد هذه البطولة هي الأكبر في عُمان؛ وبلغ عدد المشاركين 165 لاعباً من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية والأوروبية، مما يشــــــير لأهميتها وللتقدير الكبير الذي يحظى به صاحب السمو السيد قيس رحمه الله”.

وأضاف الفارسي: “تميزت البطولة بمشاركات من مختلف الأعمار والتي تراوحت بين 15 – 76 سنة مما يشير للشعبية الكبيرة التي بدأت تتنامى للعبة الجولف في السلطنة، ونحن سعيدون في نادي غلا للجولف للحضور الكبير الذي شمل الرجال والنساء واليافعين ونتطلع إلى أن تسهم هذه البطولة في تعزيز حضور اللعبة وانتشارها في السلطنة”.
وإلى جانب منافسات البطولة التي انقسمت إلى فترتين صباحية وأخرى بعد الظهيرة، فقد نظم النادي فقرة تدريبية للحضور من الإعلاميين وبعض المهتمين هدفت إلى تعريفهم باللعبة وتعليمهم أساسياتها حيث تم التطرق إلى أنواع المضارب المستخدمة وخاصية كلاً منها وطريقة رمي الكرات.
وفي ختام البطولة تم تنظيم حفل لتوزيع الجوائز على الفائزين تخللته بعض الفقرات والكلمات التي سلطت الضوء على اهتمام صاحب السمو السيد قيس باللعبة واسهاماته في تطويرها وإيصالها لما هي عليه الآن في السلطنة. في الحفل تم تتويج الفائز بالمركز الأول من فئة الرجال مسعود البرواني بعدد نقاط بلغ 40 نقطة. وحاز باريش سهاي على المركز الثاني، بينما حصل باراث جوبال على المركز الثالث من الفئة نفسها.
وحصلت سنجولي سنج على المركز الأول من فئة النساء بعدد نقاط بلغ 41 نقطة، ومنكي جزيلمن على المركز الثاني، وحازت على المركز الثالث هيلين روبنسون. وكان حضور اليافعين بارزا أيضا مما يدل على مهارتهم فيها، حيث حصل فهد الكتاني على المركز الأول في فئة اليافعين بعدد 33 نقطة.
كما حصل بولي شارما على جائزة أفضل عدد ضربات بعدد 78 ضربة. وتم تتويج سنجولي سنج كبطلة البطولة على المستوى العام. ويعد نادي غلا للجولف من أعرق الأندية بالسلطنة وله اسهامات كبيرة في نشر اللعبة فيها.
وكان النادي قد احتفل العام المنصرم بافتتاح مبناه الجديد والذي أتى ضمن خطة تطويرية شاملة تنفذ على مراحل، إذ يطمح مسؤولو النادي للوصول به إلى أن يكون من أفضل أندية الجولف في المنطقة.