مستشفى برجيل يقدم أفضل الخيارات المتاحة لعلاج الفتاق

مؤشر الثلاثاء ٢٩/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مستشفى برجيل يقدم أفضل الخيارات المتاحة لعلاج الفتاق

مسقط - ش

يوفر مستشفى برجيل الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً في السلطنة، حيث يقدم أفضل خيارات التشخيص والعلاج للأنواع المختلفة من الفتاق، تحت إشراف فريق من الخبراء بقيادة جراح المناظير الشهير البلجيكي د.الزاكي لادا.
ولشرح كيفية تكون الفتاق، والإجراءات العلاجية المتاحة في مستشفى برجيل، قال د.لادا، الذي عمل في وقت سابق بفرنسا قبل أن ينتقل لمنطقة الشرق الأوسط: "يحدث الفتق عندما تضعف عضلات البطن وتتمزق وتنفتح، مما يسمح للأعضاء الداخلية بالاندفاع من خلالها. عادة، يظهر الفتق ويبرز للخارج، ويبدو وكأنه بالون تحت الجلد"، وأضاف "يصيب الفتق اثنين من المناطق المعرّضة للخطر بشكل خاص. ويبدو أن الفتق الإربي يظهر عند نقطة التقاء الساق مع البطن. الرجال يشعرون بهذا النوع من الفتق في شكل تورم في كيس الصفن. والفتاق السري يتراكم في السرة، الندوب الجراحية تكون فرصة أخرى للفتاق وتُسمى في هذه الحالة بالفتاق الجراحي. قد تكون لديك أيضاً حالة فتاق التنفس البطني أو فتاق الحجاب الحاجز وهي المسؤولة عن الارتجاع".
وفي مستشفى برجيل، عادة يتم إجراء العملية بالمنظار. وأضاف د.لادا "العملية تستغرق حوالي ساعة. وعادة ما تتم تحت التخدير التام. ومع ذلك، التخدير الشوكي يمكن القيام به لرفو الفتق الإربي المفتوح. وسيبقى المريض في المستشفى عادة لمدة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة بعد الجراحة بالمنظار، اعتماداً على الحالة العامة للمريض".
جدير بالذكر أن مستشفى برجيل لديه أحدث المرافق وغرف العمليات المزودة بتدفق الهواء الصفحي المتطورة ومرشحات جسيمات الهواء عالية الكفاءة، وذلك جنباً إلى جنب مع أفضل المعدات المعقمة لضمان أن تتم العمليات الجراحية وفقاً للمعايير العالمية. بالإضافة إلى ذلك، غرف الترقيد قبل العملية وبعد العملية مباشرة إلى الإمكانيات المدعومة بآليات مراقبة المريض الفردية والإلكترونية التي تُعد أفضل رعاية لما قبل وبعد الجراحة.
وعلاوة على ذلك، فإن مستشفى برجيل لديه مجموعة متكاملة من معظم المعدات المتخصصة الحديثة اللازمة لكل أنواع الجراحة، والتي يكملها فريق الجراحين المؤهلين من ذوي الخبرة العالية والخبرات السريرية. كما أن المستشفى يتبع نهجاً متعدد التخصصات لكل حالة جراحية؛ لضمان الحصول نتائج سريرية من الدرجة الأولى وتقديم الرعاية الأفضل للمرضى.