لويس سواريز رجل المباريات الكبيرة

الجماهير الاثنين ٠١/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٥٩ ص
لويس سواريز رجل المباريات الكبيرة

مدريد - أ ف ب:

فرض لويس سواريز نفسه مجددا رجل المناسبات الكبيرة بعد تسجيله هدف الفوز لبرشلونة في مرمى اتلتيكو مدريد (2-1) منافسه المباشر في الدوري الإسباني لكرة القدم امس الأول السبت على ملعب كامب نو.

لم يكن الفريق الكاتالوني في افضل حالاته في مواجهة فريق العاصمة حيث كان الاخير الفريق الافضل في الدقائق العشرين الاولى وتقدم بهدف لكوكي لكن الامور انقلبت لمصلحة اصحاب الارض الذين سجلوا الهدفين في مدى 8 دقائق منتصف الشوط الأول بواسطة ليونيل ميسي وسواريز قبل ان يكمل اتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين ثم بتسعة.

وساهم الفوز بانفراد برشلونة بالصدارة بفارق 3 نقاط عن اتلتيكو مدريد علما بانه يملك مباراة مؤجلة ايضا.
ونجح سواريز بفضل قوته البدنية من السيطرة على الكرة وسط مراقبة احد مدافعي اتلتيكو قبل أن يسدد الكرة بين ساقي الحارس أوبلاك مانحا الفوز لفريقه.
ومنذ انضمامه الى صفوف برشلونة في صفقة أثارت جدلا واسعا خصوصا انها جاءت مباشرة بعد قيامه بعض مدافع منتخب ايطاليا جورجي كيليني خلال كأس العالم في البرازيل 2014 وايقافه لمدة اربعة اشهر، نجح سواريز في أن يقول كلمته في المباريات الكبيرة لفريقه.

فقد سجل الهدف الثاني الهام في مرمى يوفنتوس في نهائي دوري ابطال اوروبا في مايو الفائت ليخرج فريقه فائزا 3-1، ثم سجل ثنائية في مباراة الكلاسيكو ليخرج فريقه فائزا برباعية نظيفه ضد غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الاخير ملعب سانتياجو برنابيو في نوفمبر الفائت.

وللمفارقة تغيرت المعادلة في مصلحة برشلونة في مواجهة اتلتيكو منذ انتقال سواريز الى صفوفه، فقبل قدومه، لم يتمكن برشلونة من التغلب على اتلتيكو في ست مباريات، اما بعد تعاقده مع برشلونة، فان الاخير فاز في مبارياته الست الاخيرة ضد اتلتيكو بينها المباراة الحاسمة التي منحت اللقب للفريق الكاتالوني الموسم الفائت على ملعب فيسنتي كالديرون.

وقال عنه مدربه لويس انريكه «اعتقد بانه كان لاعبا كاملا حتى عندما كان في صفوف ليفربول لكنه اصبح افضل هنا في برشلونة». واضاف «يمنحنا لويس الكثير من الامور وجميعها إيجابية».