هل بدأت اسرائيل استثمار الحرائق ؟

الحدث الاثنين ٢٨/نوفمبر/٢٠١٦ ١٨:٠٧ م
هل بدأت اسرائيل استثمار الحرائق ؟

القدس – ش قال موقع "ديبكا" العبري, إن إسرائيل تتعرض حاليا لنوع جديد من الحروب, وهو حرب الحرائق, مطالبة بالإسراع في الانتقام من الفلسطينيين, الذين حملتهم مسئولية ما يحدث.

وزعم الموقع الإسرائيلي, أن الحرائق بفعل فاعل, وأن بعض المنفذين ظهروا في عدة مقاطع فيديو صورتها كاميرات الحراسة في بعض المستوطنات، لكنهم لم يتعرضوا للملاحقة.
وتابع " الدليل على تورط الفلسطينيين أن الحرائق اندلعت في البلدات الإسرائيلية، وليس هناك ولو حريق واحد في بلدات الفلسطينيين بالضفة الغربية، أو في أية دولة عربية مجاورة لإسرائيل".

اقرأ ايضا ... حرائق اسرائيل ..... هل فعلتها تل ابيب ؟ وكيف إنساق العرب خلف سيناريو " مكشوف " ؟

ودعا الموقع ضمنيا إلى إعلان الحرب على الفلسطينيين, قائلا :" إن الفلسطينيين هم من يشعلون غاباتنا الخضراء ويحرقون المنازل في البلدات الإسرائيلية, ليست هناك دولة في العالم تتعرض لإشعال الحرائق بهدف حرق الناس والمنازل والممتلكات، دون أن تعلن أنها تتعرض لحرب, وتسعى للرد".
وتتعرض مناطق مختلفة من إسرائيل منذ الثلاثاء 22 نوفمبر لحرائق ضخمة, ما إن تسيطر قوات الإطفاء على بعضها بصعوبة بالغة, حتى تعود, وتشتعل في مناطق أخرى، آخرها في مدينة حيفا, التي تحوي مناطق استراتيجية, وبدأت الحرائق قرب القدس المحتلة، وتوسعت رقعتها بفعل الرياح الشرقية.
وقالت مصادر في الدفاع المدني الإسرائيلي، إن أكثر من سبعمائة منزل أتت عليها النيران بالكامل في الأحياء الشرقية لمدينة حيفا، وإن أكثر من 150 شخصا احتاجوا للعلاج في المشافي.
وتابعت المصادر ذاتها "أكثر من ستين ألف شخص اضطروا للبقاء بعيدا عن منازلهم بسبب انتشار الحرائق التي وصلت إلى منطقة الناصرة وبلدة إكسال في الشمال، وكريات جلت في جنوب البلاد، وتواصلت الحرائق في المناطق الجبلية (غربي القدس)، حيث اضطرت السلطات إلى إخلاء سكان إحدى البلدات".