افتتاح الأسبوع الحضاري المكسيكي بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الاثنين ٢٨/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
افتتاح الأسبوع الحضاري
المكسيكي بجامعة السلطان قابوس

مسقط -
نظمت جماعة اللغة الإنجليزية والترجمة بعمادة شـــؤون الطلبة في جامعة السلطان قابوس صباح أمس «الأحد» الأسبوع الحضاري المكسيكي، وذلك برعاية مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي صاحبة سمو السيدة د. منى بنت فهد آل سعيد.

ويتكون المعرض المكسيكي من ركن الاستقبال والضيافة الذي يهدف إلى تجسيد العادات المكسيكية في استقبال الزوار، وركن التاريخ المكسيكي الذي يهدف إلى التعريف بتاريخ المكسيك وحضاراتها. ويهدف ركن الاقتصاد المكسيكي إلى تعريف الزائر بالمعجزة المكسيكية وهي القفزة النوعية للاقتصاد المكسيكي وتوقعات المحللين الاقتصاديين لها. وهناك ركن العادات والتقاليد الذي يعرض عادات المكسيك وتقاليدها وثقافتها المتنوعة عبر قرون والتي ترجع إلى ما قبل الميلاد، ناهيك عن احتفالاتهم الغريبة بالحياة والموت. وفي هذا الركن يتم تناول أهم العادات والاحتفالات الشعبية وتنوع الأديان في المكسيك. ويعـــرف ركـــن اللغة الزوار على اللغة المنطوقة لدى أغلب المكسيكيين وهي الإسبانية المكسيكية. ويهدف ركن المطبخ المكسيكي إلى التعريف بأشهر الأكلات المكسيكية بنكهاتها المكثفة والمتنوعة.
ويتعرف الزائر في ركن السياحة على المناطق السياحية في المكسيك، كشواطئها الخلابة والآثار المكسيكية كالأهرامات التي يعود تاريخها إلى ما قبل اكتشاف الإسبان للمكسيك.